الصفحة الرئيسية كتّاب كتب وبحوث منتديات English Forums البومات وصور
صوتيات ومرئيات أدوات العبادة مراكز اسلامية لائحة الملتقى شروط النشر إرسل مقالك سجل الزوار إتصل بنا
مسجد أهل البيت صدنوق دعم الأيتام والمحتاجين مدرسة الغدير العربية الفقه والتساؤلات الشرعية كتب ومطبوعات أخرى

مواقيت الصلاة:

Melbourne Sydney Canberra Perth Adelaide Tasmania Darwin Auckland Brisbane

ملتقى الشيعة الأسترالي - ASGP » الأقسام » عزيز الخزرجي


القسم عزيز الخزرجي نشر بتأريخ: 01 /12 /2019 م 08:28 صباحا
  
ألمتحاصصون يلهثون للحكم

هذا المقال إستكمال لمقالين سبق نشرهما(1).
أعلن تحالف "النصر" عن وجود بوادر تحالفات جديدة لتشكيل الحكومة من أجل تكرار نظام الفساد لضرب ضربة العمر لمن فاته ولم يحالفه الحظ سابقا أو لم تسنح له الفرصة لأستكمال نصيبه من النهب وأخذ حصتة بآلكامل من بطون الفقراء وكما كان سائداً للآن.

حيث بدأ الغربان بآلفعل في حراك محموم فور إستقالة السيد عبد المهدي و هم على عجل للأنقاض على الحكم و تشكيل حكومة كيفما إتفق و بأسرع وقت من خلال عصابات حزبية معروفة حتى لغير العراقيين لسوابقهم التي يندى لها الجبين ولا داعي لذكرها؛ المهم يجمع معظم المتحاصصين القدامى والجّدد المتعطشين الذين طال إنتظارهم لضرب ضربة العمر, تلك الوجوه التي تشبه (الجينكو) لهذا لا تستحي و دست نفسها على الفور من جديد وبلا حياء علّها تفوز بآلرئاسة أو الحصول على وزارة على الأقل و هو أضعف الأيمان و كما فعلوا سابقا, لتكون غطاءاً لنهب المليارات بلا حساب و لا كتاب, خصوصاً دعاة اليوم الفاسدين الذين لا يملكون فكراً جديدا أو قديماً أو أية عقيدة كونية تحصنهم من الفساد, لذلك يجب الحذر منهم, بل ومحاكمتهم وسحب الرواتب و المخصصات و الأموال التي سرقوها و هي بحدود ترليون و نصف ترليون دولار أمريكي!

لهذا على هذا الشعب المغبون الملـ... الذي ضيّع الطريقين(المشيتين كما يقول المثل العراقي) ألأنتظار لإستكمال حلقة البلاء عليه عبر دخوله في غيبوبة و غثيان و نوم عميق مرة أخرى كما في السابق ولأربعة سنوات عجاف على الأقل,و [تالي الليل تسمع حسّ العياط]!

ولا حلَّ كما قلنا ألف مرة و مرة إلاّ بإنتخاب ألنّزيه ألصادق الذي لم يتحاصص سابقاً, يعني لم يأكل (لقمة الحرام) ولم يسرق كلمات الآخرين, و كذلك؛ إستبدال الدستور جذرياً بدستور إنساني علوي عادل يرتقى لمصاف الكونية, مستنداً بتشريع بنوده على مبادئ الفلسفة الكونيّة التي جعلت العدالة والمحبة والجّمال معياراً لتقنين بنوده لتحقيق فلسفة آلحكم العادل, بعكس ما جسّدته العقول المريضة السابقة لصالح جيوبها وأحزابها, فآلحكم العادل يتحقق بما يرضي الضمير الأنساني مهما كان هوية صاحبه و معتقداته, لأنّ الحقوق الطبيعيّة في أي مجتمع مشتركة بين الجّميع بآلتساوي من دون فرق بين بشر و بشر؛ إنسان و إنسان؛ سيّد و عبد؛ مسلم و يهودي أو مسيحي وغيره سواءا كان رئيسا أو فلاحاً, وهذا الأصل الأول  الذي ترتكز عليه فلسفة ألفلسفة الكونيّة العزيزية ولا نظام أسمى منه.

و لا يتحقق هذا الأنجاز الكونيّ العلويّ على يد المتحاصصين قطعاً حتى النزيه؛ إلا بعد محاكمة 500 فاسد كبير إشتركوا بإيصال العراق لما هو عليه اليوم من خراب بشري و شجري و حجريّ, مع 5000 فاسد صغير كانوا عماد فساد أؤلئك الكبار الذين بعضهم وكما أشرنا وبلا حياء دسّ رأسه في التحالفات الجديدة بسرعة على أمل الفوز لتكرار التجارب السابقة, و(المجرب كما يقول الشعب لا يُجرّب).

وقبل كلّ هذا يجب قطع رواتب و محاسبة نصف مليون بعثي و ضابط إشتركوا في تفقير الناس و دمار العراق مع أجهزة صدام و جيشه بينهم ضباط مخابرات وعسكريوا رفحا و رمضا البدو و من شارك في حروب صدام ودمر البلاد والعباد, وتذكّروا بأنّ النظام الذي سيُبقي الفساد هو ألمحاصصة التي تريد الأئتلافات الجديدة – القديمة الآن من إعادتها لتشكيل الحكومة الجديدة, و (من هالمال حمل جمال)!
عزيز الخزرجي / فيلسوف كونيّ
ـــــــــــــــــــــــــــــــ

(1) ألأول: [بإستقالة عبد المهدي تبدأ الحرب الأهلية] و يمثل العنف السياسيّ أيضا. https://www.almaalomah.com/2019/11/30/440713/
الثاني: الله  الساتر في عراق الفساد: http://alserat.blogspot.com/
و كذلك:
https://www.sotaliraq.com/2019/11/28/%d8%a3%d9%84%d9%85%d8%b7%d9%84%d9%88%d8%a8-%d9%85%d9%86-%d8%a7%d9%84%d8%b3%d9%91%d9%8a%d8%af-%d8%b9%d8%a7%d8%af%d9%84-%d8%b9%d8%a8%d8%af-%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%87%d8%af%d9%8a-%d8%b9%d8%a7%d8%ac%d9%84/

 

- التعليقات: 0

المشاركة السابقة : المشاركة التالية
عودة الى الخلف



'

إضافة تعليق: يرجى مراعاة الموضوعية والذوق واللياقة الادبية اثناء الرد. وتحتفظ الادارة بحق الحذف أو التعديل لكل ما يخالف ذلك. وننوه بأن محتوى التعليقات لا يعبر عن رأي الملتقى أو إدارته باي شكل من الاشكال (الإدارة)

إسم الكاتب :
الموضوع :
النص : *
 
TO  cool  dry 
عربي  mad  ohmy 
huh  sad  smile 
wub  sdz 

طول النص يجب ان يكون
أقل من : 5000 حرف
إختبار الطول
تبقى لك :

مواقيت الصلاة:

Melbourne Sydney Canberra Perth Adelaide Darwin Newzeland Brisbane
أخبار أستراليا المحلية

أستراليا.. انتهاك صارخ: ركاب طائرة قادمة من ملبورن غادروا مطار سيدني دون فحوصات

أستراليا: أندروز يعتذر لسكان فيكتوريا مع تسجيل 134 حالة جديدة قبل ساعات من تنفيذ الإغلاق

السلطات تتبنى استراتيجية "حلقات الاحتواء" لمنع انتقال كورونا الى باقي أجزاء أستراليا
أخبار سابقة...
الفقه والتساؤلات الشرعية
مختارات منوعة
  • slideshow_large
  • slideshow_large
  • slideshow_large
  • slideshow_large
  • slideshow_large
  • slideshow_large
  • slideshow_large
  • slideshow_large
  • slideshow_large
  • slideshow_large
رؤية رجل ... السيد السيستاني | سامي جواد كاظم
ألرّسالة الكونيّة آلتي غيّرت ألعالم | عزيز الخزرجي
أزمة الأوكسجين | حيدر الحدراوي
لماذا التنابز ؟ | سامي جواد كاظم
نظارات طبية وعقول فارغة | رحمن الفياض
عندما تفتقر ألنّخب آلثّقافة! | عزيز الخزرجي
ارادة قوات الاحتلال تفرض امكانية التدخل وتشكيل فرق الموت لنشر الرعب‎ | كتّاب مشاركون
أن لا وجود للعبودية إلا لأنها طوعية | كتّاب مشاركون
حقيقة كردستان ضمن دولة العراق ولاتعترف بالعراق اصلا نفوسها 5.5 مليون وتستلم 23% من الميزانية‎ | كتّاب مشاركون
هل سيندم الكاظمي على ارتدائه زيّ الحشد ؟ | محمد الجاسم
الاستحمار الذاتي واستخدام الطائفية | الدكتور عادل رضا
ألبشر و الذئاب | عزيز الخزرجي
لا استطيع التنفس | وسام أبو كلل
آل ألعلّاق رؤوس الفساد في العراق | عزيز الخزرجي
تأملات في زمن كورنا محضر تحقيق | رحمن الفياض
ياحكومة العراق كم جورج فلويد قتلتم من المتقاعدين؟ | عزيز الحافظ
رفحاء وجلد الذات | عبد الكاظم حسن الجابري
رحلة إلى منشأ الأرض في نَصَبها لذة للسائحين | د. نضير رشيد الخزرجي
القنوات الفضائية المحلية ومنهج بث السم | كتّاب مشاركون
المزيد في الإرشيف... إنقر هنا
عوائل بحاجة الى دعم: صندوق دعم عوائل الأيتام والمحتاجين
العائلة 325(محتاجين) | المحتاج مسلم دهش ارح... | عدد الأطفال: 2 | إكفل العائلة
العائلة 186(أيتام) | عائلة المرحوم عطوان ... | عدد الأيتام: 2 | إكفل العائلة
العائلة 319(محتاجين) | المحتاجة بنورة حسن س... | إكفل العائلة
العائلة 346(أيتام) | المرحوم محمد عبد مري... | عدد الأيتام: 1 | إكفل العائلة
العائلة 337(أيتام) | (سلام رشيد لطيف)الأ... | عدد الأيتام: 5 | إكفل العائلة
يمكن ارسال مساعدة واحدة لعائلة معينة عن طريق ارسال مبلغ مع كتابة رقم العائلة باحدى طرق التبرع ادناه
المزيد من العوائل الغير مكفولة | التقارير الشهرية للصندوق
للتبرع عن طريق البي بال أو الكردت كاردأو الحساب البنكي
Bank: Westpac | Name: Australian Shia Gathering Place Inc | BSB:033284 | ACCOUNT: 281262
واحة بحرانية
تسجيل الدخول | أسم: كلمة المرور:           نسيت كلمة المرور؟

حقوق النشر محفوظة لمؤسسة ملتقى الشيعة الأسترالي