الصفحة الرئيسية كتّاب كتب وبحوث منتديات English Forums البومات وصور
صوتيات ومرئيات أدوات العبادة مراكز اسلامية لائحة الملتقى شروط النشر إرسل مقالك سجل الزوار إتصل بنا
مسجد أهل البيت صدنوق دعم الأيتام والمحتاجين مدرسة الغدير العربية الفقه والتساؤلات الشرعية كتب ومطبوعات أخرى

مواقيت الصلاة:

Melbourne Sydney Canberra Perth Adelaide Tasmania Darwin Auckland Brisbane

ملتقى الشيعة الأسترالي - ASGP » الأقسام » خالد الناهي


القسم خالد الناهي نشر بتأريخ: 12 /12 /2018 م 05:34 صباحا
  
مقعد برلماني .. خير من محافظ على شجرة

مقعد برلماني .. 
خير من محافظ على الشجرة
كلاهما حين جد الجري بينهما قد اقلعا... 


أصعب الاوقات يمر بها الانسان، عندما يكون بين خيارين يرغب بكليهما ويجب ان يختار احداهما، ولا يمكنه الحصول عليهما معا .
عمر ابن سعد والحر الرياحي كلاهما كان يعيش صراعا أخر غير معركته على الارض، حيث كان هناك صراع بين الضمير واختيار الدنيا على الاخرة او العكس.
اسعد العيداني، رشح لمجلس المحافظة وفشل، فعاد الكرة ليرشح في مجلس النواب ايضا لم يوفق هذه المرة، بالرغم من كونه ابن الشيخ العام لعشيرة العيدان.
تيار الحكمة حقق له ما لم يكن يحلم به، وبين ليلة وضحاها، اصبح محافظا للبصرة، فأصبح ينطبق علية المثل الشعبي " يا من تعب يامن شگه, يامن على الحاضر لگه" 
محافظ مستقل، ابن البصرة، مهندس، ملياردير، شايف وعايف، هذا ما يقوله ابناء عشيرته.
كان الاولى له ان ينشغل بحاجات البصرة، ومحاولة توفير ما يمكن توفيره من خدمات للمحافظة، فالحقوق تؤخذ ولا تعطى، لكن للأسف أقحم نفسه في السياسة، ورشح مع كتلة رئيس الوزراء السابق " حيدر العبادي" انشغل عن البصرة في وقت كان سكانها كالبركان يغلي تحت الارض، ويبحث عن متنفس ليثور ويصل الى عنان السماء.
بعد ان سخرت كل الامكانيات، من اجل الحملة الانتخابية، استطاع الرجل الحصول على مقعد برلماني.
محافظ البصرة، وعضو مجلس النواب، كالأختين لا يمكن الجمع بينهما، وعلى السيد العيداني ان يختار واحدة.
لكن هل الامر بهذه السهولة؟ قطعا لا
ان اختار ان يكون عضو مجلس نواب، سيأفل نجمه وتذهب سطوته، التي لولاها لم يحصل على كرسي البرلمان، بالإضافة الى عنوان محافظ اغنى محافظة في العراق له طعم خاص، وفيه امكانية هائلة.
ربما البعض يقول .. الامر محسوم ليقدم الاستقالة من مجلس النواب، ويبقى محافظ، ويتمتع بكافة الامتيازات المحافظ.
ايضا الأمر ليس بذلك الطريق السالك، فهو يخشى ان أقدم على تلك الخطوة، يخسر المقعد ومنصب المحافظ ايضا، فيكون مثل ابن سعد لا الدنيا ولا الأخرة.
العيداني أنكر للحكمة فضلهم، وتنصل من عهوده مع زعيمهم بخدمة البصرة وتقديم ولو الشيء اليسير مما يستحقونه، لذلك الرجل يدرك انه مثلما استيقظ صباحا ووجد نفسه محافظ البصرة، يمكن جدا ان يستيقظ فيجد نفسه خارج بناية المحافظة، وينقل ان هناك خطوات جادة لذلك.
سيدي محافظ البصرة نصيحة محب لأهل البصرة, انت لم توفق في تقديم شيء لمدينتك وأهلها .. لذلك " مقعد بالبرلمان .. خير من محافظ على الشجرة"

- التعليقات: 0

المشاركة السابقة : المشاركة التالية
عودة الى الخلف



'

إضافة تعليق: يرجى مراعاة الموضوعية والذوق واللياقة الادبية اثناء الرد. وتحتفظ الادارة بحق الحذف أو التعديل لكل ما يخالف ذلك. وننوه بأن محتوى التعليقات لا يعبر عن رأي الملتقى أو إدارته باي شكل من الاشكال (الإدارة)

إسم الكاتب :
الموضوع :
النص : *
 
TO  cool  dry 
عربي  mad  ohmy 
huh  sad  smile 
wub  sdz 

طول النص يجب ان يكون
أقل من : 5000 حرف
إختبار الطول
تبقى لك :

مواقيت الصلاة:

Melbourne Sydney Canberra Perth Adelaide Darwin Newzeland Brisbane
إعلانات الملتقى | أضف إعلانك من هنا | الإطلاع على جميع الإعلانات
 مواقيت الصلاة ملبورن سيدني  أدلايد  كانبيرا  بيرث  تاسمانيا  برزبن  دارون  تيو زيلاند  أخرى
أخبار أستراليا المحلية

أستراليا: خفض سعر الفائدة الرسمي 0،25 في المئة

أستراليا: قتلى في إطلاق نار داخل فندق

أستراليا: اشتعال النيران في صدر مريض أثناء عملية جراحية!
أخبار سابقة...
الفقه والتساؤلات الشرعية
مختارات منوعة
  • slideshow_large
  • slideshow_large
  • slideshow_large
  • slideshow_large
  • slideshow_large
  • slideshow_large
  • slideshow_large
  • slideshow_large
  • slideshow_large
  • slideshow_large
التسيير والتخيير وحيرة الحمير | حيدر حسين سويري
التصدي السياسي كالزواج | سلام محمد جعاز العامري
حكومات الجرعات المخدرة | سلام محمد جعاز العامري
مباركة رايسي تدرس تمظهرات المكان في السّقوط في الشّمس لسناء الشعلان | د. سناء الشعلان
الإعلاميّة المصريّة دينا دياب تناقش رسالتها عن الكائنات الخارقة عند نجيب محفوظ | د. سناء الشعلان
صفقة القرن.. واللعبة الكبرى | المهندس زيد شحاثة
الضّعف في اللّغة العربيّة (أسبابه وآثاره والحلول المقترحة لعلاجه) | كتّاب مشاركون
عمار الحكيم يصارح الاكراد... هذه حدودكم | كتّاب مشاركون
طرفة قاضي اموي اصبحت حقيقة في بلدي!!!! | سامي جواد كاظم
كاريكاتير: جماعتنا والألقاب | يوسف الموسوي
ما يحمل العراق وشعبه للشيخ الكهل المنزوي في النجف / 2 | عبود مزهر الكرخي
الدكتور علي شريعتي في كتاب (الدين والظمأ الانطولوجي) | علي جابر الفتلاوي
مؤسسة أضواء القلم الثقافية تستضيف النائب السابق رحيم الدراجي بأمسية ثقافية | المهندس لطيف عبد سالم
همسة كونية(250) أسهل الأعمال و أصعبها | عزيز الخزرجي
ما يحمل العراق وشعبه للشيخ الكهل المنزوي في النجف | عبود مزهر الكرخي
رسالة الى القائد الصدر | واثق الجابري
عقيدتنا اثبت منك يا.. | خالد الناهي
العيد الزنكَلاديشي (دبابيس من حبر31) | حيدر حسين سويري
عبد الباري عطوان ... ليس الامر كما تعتقد | سامي جواد كاظم
المزيد في الإرشيف... إنقر هنا
عوائل بحاجة الى دعم: صندوق دعم عوائل الأيتام والمحتاجين
العائلة 172(أيتام) | المرحوم أمجد ساهي ال... | عدد الأيتام: 3 | إكفل العائلة
العائلة 333(محتاجين) | المعاقين الأربعة ابن... | عدد الأطفال: 4 | إكفل العائلة
العائلة 176(أيتام) | المرحوم علي رهيف معد... | عدد الأيتام: 2 | إكفل العائلة
العائلة 325(محتاجين) | المحتاج مسلم دهش ارح... | عدد الأطفال: 2 | إكفل العائلة
العائلة 118(محتاجين) | المريضة عطشانة عبدال... | إكفل العائلة
يمكن ارسال مساعدة واحدة لعائلة معينة عن طريق ارسال مبلغ مع كتابة رقم العائلة باحدى طرق التبرع ادناه
المزيد من العوائل الغير مكفولة | التقارير الشهرية للصندوق
للتبرع عن طريق البي بال أو الكردت كاردأو الحساب البنكي
Bank: Westpac | Name: Australian Shia Gathering Place Inc | BSB:033284 | ACCOUNT: 281262
واحة بحرانية
تسجيل الدخول | أسم: كلمة المرور:           نسيت كلمة المرور؟

حقوق النشر محفوظة لمؤسسة ملتقى الشيعة الأسترالي