الصفحة الرئيسية كتّاب كتب وبحوث منتديات English Forums البومات وصور
صوتيات ومرئيات أدوات العبادة مراكز اسلامية لائحة الملتقى شروط النشر إرسل مقالك سجل الزوار إتصل بنا
مسجد أهل البيت صدنوق دعم الأيتام والمحتاجين مدرسة الغدير العربية الفقه والتساؤلات الشرعية كتب ومطبوعات أخرى

مواقيت الصلاة:

Melbourne Sydney Canberra Perth Adelaide Tasmania Darwin Auckland Brisbane

ملتقى الشيعة الأسترالي - ASGP » الأقسام » عبد الستار نورعلي


القسم عبد الستار نورعلي نشر بتأريخ: 13 /06 /2011 م 12:59 مساء
  
بيني وبين الشاعر الفلسطيني سعود الأسدي (1)
يقول الشاعر الفلسطيني سعود الأسدي في قصيدته (لن أنساكِ):
 
يا حلوةَ العينينِ لنْ أنساكِ
حتى ولو أصبحتُ في النُّسّاكِ
 
قد قيلَ: إنّ الصّخرَ فيه قساوةٌ
والصّخرُ لي قد قالَ: ما أقساكِ !
 
بالأمس كنا موجتين تمازجا
في روضِ أحلامٍ شهيٍّ زاكي
 
فإذا الذي ما بينَنا بكِ قد غدا
من جفوةٍ وتنافر ٍ ، وتشاكي
 
فإذا مررتُ بقربِ بيتِكِ مرّةً
ورأيتُ طيفَكِ من ورا الشبّاكِ
 
سارَعْتِ في إخفاءِ حالِكِ عنوةً
وحَرَمتِني نظري إلى مرآكِ
 
فأظلّ أنطرُ من مكاني واقفاً
متشاغلاً كي ترجعي وأراكِ
 
لكنْ أخافُ من الوقوفِ تحسباً
من أنْ تراني أمُّكِ ، وأباكِ
 
فأروحُ أصفِرُ في الطريق تحرّشاً
فِعْلَ المراهق في الصَّبا بصِباكِ
 
وأصيرُ أنظرُ من ورائي خِلسةً
وكأنني أبغي أشوف أخاك
 
فأراكِ تسترُكِ السّتارةُ خلفَها
فِعْلَ الغمامِ بنجمةِ الأفلاكِ
 
فأسيرُ كالأعمى كأنّي لا أرى
أحداً على طولِ الطريقِ سِواكِ
 
فإذا خفِيتِ بمُنحنىً عن ناظري
أمشي بإصغائي لوَقْعِ خُطاكِ
 
حتى إذا غُمَّتْ خُطاكِ يسيرُ بي
من حيثُ سِرْتِ على الطريق شَذَاكِ
 
*   *   *   *  *   *
وعلّقتُ مرتجلاً على القصيدةِ :
 
الشاعر الباهر الأخ سعود الأسدي،
تبهرنا شعراً رقيقاً رائقَ الأسلوب بهيَّ الصورة رقيقَ الحاشية رهيفَ الاحاسيس :
 
ماذا فعلتِ بشاعرٍ يهواك    
ألقيتِهِ في ذارياتِ هواكِ 
 
هيّجتِ فيهِ بلابلاً محبوسةً
بينَ الضلوعِ براسفاتِ شِباكِ
 
لعبتْ بهِ شوقاً صبابةُ عاشقٍ
حتى رأى الأطيافَ حلوَ لقاكِ
 
فالريحُ عطرُكِ سارياً بهبوبهِ
والنجمُ في لمعانهِ عيناكِ
 
يا واحةَ الشعرِ التي قد ألهمَتْ
هذي الفرائدَ منْ هوى ذكراكِ
 
أنتِ الإلهةُ في معابدِ حرفهِ
فسجودُهُ وقيامُهُ: "أهواكِ"
 
ماذا دهاهُ ، هو الحصينُ بلُـبّهِ ،
حتى استحالَ على صداكِ الحاكي !
 
لا بدَّ منْ شكرانِ معشوقٍ روى
كأسَ الحبيبِ قصـائدَ الأفلاكِ
 
وسعودُ ياصَبّاً ومحمولاً على
عشقِ الرويِّ برقةٍ ، وتباكِ
 
أطربتنا منْ مُرهفاتِ قصيدكم
فجثوتُ في الأبياتِ كالنُسّاكِ
 
مع حبي وتقديري لشاعرنا الكبير سعود الأسدي
عبد الستار نورعلي
 
وقد أجابني :
 
الشاعر الكبير
والأديب الأثير
الأستاذ عبد الستار نور علي
تحياتي عاطرة
تطير إليك من سماء الناصرة

أخي الكريم

يأتي شعرك كالعيد
في أحلى المواعيــد
وتتراقص أبياتك كالغيد
بثـــوب العيش الرغيد
فأجدني حائراً
أأقتحــم اللجة
أو أتذرع بالحجّة
بأنّي ضعيف منين
وقد تملّكني كالعَوْد الأنين
ولكن وتبعاً للمثل القائل :
إن علق الحر ما يلبط
فقد شجّعت نفسي بعد أن طارت شعاعا
فقلت مرتجلاً وشدوتُ عجِلاً :

يا عبــدُ بل يا سـيّـدَ الأملاكِ

بلُقاكَ أفلتَ من يديّ ملاكي

أعليتَ برجاً من قصيدكَ شامخاً

فغدا يناطـــــحُ قبّةَ الأفلاكِ

وأنا بنائي صار بيتاً واهياً

وبدتْ شروخُ الصخـر في مِدماكي

ولربّمـــا يهوي لأوهـى هـزّةٍ

فوقـي فأغدو فيـه دون حراكِ

وإلهةُ الشعــر التي قد غادرتْ

إن أقبلت يومــاً أقلْ بشراكِ

لكنّها هجرتْ بعيـداً وانتحي

قلبي ونفسي في أشدِّ عراكِ

نفسي تحدّثني لتغرقَ في الهوى

والقلبُ من وجعٍ يقول : كفاكِ

وطموح نفسي لا يزال مُساوري

أرضـاه حتى لو سعى لهلاكي

والحبُّ أشرفُ ما يكونُ رغيبةً

مُلْكٌ ويفضلُ سائـرَ  الأملاكِ
 
وأنا أقول لكل غانيةٍ سمتْ
نفسي وقلبي بالغرام فِداكِ

وأراك َيا (ستّارُ) مثلي في الهوى

ولأنـت رأس عصابـــةِ الفُتّـاكِ

ودمتَ راعياً للظرف واللطف والأدب

بإخلاص ومودة واحترام
  ـ  ـ  ـ  ـ  ـ  ـ  ـ  ـ  ـ  ـ  ـ  ـ  ـ  ـ
 
*  جرت هذه المساجلة الشعرية في مجلة المثقف العدد: 1539 الجمعة 08/10/2010 
 
 عبد الستار نورعلي
السبت 14/5/2011
 
- التعليقات: 0

: المشاركة التالية
عودة الى الخلف



'

إضافة تعليق: يرجى مراعاة الموضوعية والذوق واللياقة الادبية اثناء الرد. وتحتفظ الادارة بحق الحذف أو التعديل لكل ما يخالف ذلك. وننوه بأن محتوى التعليقات لا يعبر عن رأي الملتقى أو إدارته باي شكل من الاشكال (الإدارة)

إسم الكاتب :
الموضوع :
النص : *
 
TO  cool  dry 
عربي  mad  ohmy 
huh  sad  smile 
wub  sdz 

طول النص يجب ان يكون
أقل من : 5000 حرف
إختبار الطول
تبقى لك :

مواقيت الصلاة:

Melbourne Sydney Canberra Perth Adelaide Darwin Newzeland Brisbane
إعلانات الملتقى | أضف إعلانك من هنا | الإطلاع على جميع الإعلانات
 مواقيت الصلاة ملبورن سيدني  أدلايد  كانبيرا  بيرث  تاسمانيا  برزبن  دارون  تيو زيلاند  أخرى
أخبار أستراليا المحلية

الأستراليون يشْكون من الغلاء ويزيدون من إنفاقهم على الاستجمام

مقترح قانون يحظر عودة الدواعش الى أستراليا لمدة سنتين

أستراليا: توقعات بانهيارأسعار منازل سيدني وملبورن لـ25% من قيمتها خلال العام
أخبار سابقة...
الفقه والتساؤلات الشرعية
مختارات منوعة
  • slideshow_large
  • slideshow_large
  • slideshow_large
  • slideshow_large
  • slideshow_large
  • slideshow_large
  • slideshow_large
  • slideshow_large
  • slideshow_large
  • slideshow_large
   تأملات في القران الكريم ح412  
   حيدر الحدراوي     
   تأملات في القران الكريم ح417  
   حيدر الحدراوي     
   مقدمة تفسير الميزان للسيد محمد حسين الطباطبائي - دراسة وتحليل  
   علي جابر الفتلاوي     
   فاطمة الزهراء(عليها السلام) النور الرباني المتألق / الجزء السابع  
   عبود مزهر الكرخي     
   فاطمة الزهراء(عليها السلام) النور الرباني المتألق / الجزء السادس  
   عبود مزهر الكرخي     
   تأملات في القران الكريم ح416  
   حيدر الحدراوي     
   فاطمة الزهراء(عليها السلام) النور الرباني المتألق / الجزء الخامس  
   عبود مزهر الكرخي     
   فاطمة الزهراء(عليها السلام) النور الرباني المتألق / الجزء الثالث  
   عبود مزهر الكرخي     
   فاطمة الزهراء(عليها السلام) النور الرباني المتألق / الجزء الثالث  
   عبود مزهر الكرخي     
   فاطمة الزهراء(عليها السلام) النور الرباني المتألق / الجزء الثاني  
   عبود مزهر الكرخي     
المزيد من الكتابات الإسلامية
(قصة قصيرة) عرفت الله | مجاهد منعثر منشد الخفاجي
فاطمة الزهراء(عليها السلام) النور الرباني المتألق / الجزء الثامن | عبود مزهر الكرخي
حدث هذا في شركة نفط الجنوب في ٨/ ١٢ /١٩٩٣ | الفنان يوسف فاضل
وعند دوّار الشعر لامس فن المذكرات أدب الطريق | د. نضير رشيد الخزرجي
خلل الدستور هنا | واثق الجابري
ولكم في الأحزابِ لَعبرة | حيدر حسين سويري
عيد للحب أم الحرب ؟! | ثامر الحجامي
الكمال والسعادة (قصة قصيرة) | مجاهد منعثر منشد الخفاجي
عنف الاسرة، وعنف الدولة، ايهما أقسى؟ | جواد الماجدي
تأملات في القران الكريم ح412 | حيدر الحدراوي
تأملات في القران الكريم ح417 | حيدر الحدراوي
عندما تكون الشهرة بسبب الموت | سامي جواد كاظم
كيف تحول الرقم 982 الى 1 خلال سنوات | كتّاب مشاركون
إيران وغَدر الجيران | حيدر حسين سويري
اخلع نعليك | خالد الناهي
دولة أم برج مراقبة ؟! | ثامر الحجامي
أولويات المرجعية وجواب القوى السياسية | واثق الجابري
الصدر يبيع الاصلاح بـ٦٥٠٠ | غزوان البلداوي
الحكيم من الجهاد إلى الشهادة . | رحيم الخالدي
المزيد في الإرشيف... إنقر هنا
عوائل بحاجة الى دعم: صندوق دعم عوائل الأيتام والمحتاجين
العائلة 40(محتاجين) | المريضة شنوة محمد من... | إكفل العائلة
العائلة 211(محتاجين) | الضرير سالم عبدالامي... | عدد الأطفال: 5 | إكفل العائلة
العائلة 333(محتاجين) | المعاقين الأربعة ابن... | عدد الأطفال: 4 | إكفل العائلة
العائلة 207(أيتام) | المرحوم مالك عبد الر... | عدد الأيتام: 3 | إكفل العائلة
العائلة 252(أيتام) | المريض السيد حيدر ها... | عدد الأيتام: 5 | إكفل العائلة
يمكن ارسال مساعدة واحدة لعائلة معينة عن طريق ارسال مبلغ مع كتابة رقم العائلة باحدى طرق التبرع ادناه
المزيد من العوائل الغير مكفولة | التقارير الشهرية للصندوق
للتبرع عن طريق البي بال أو الكردت كاردأو الحساب البنكي
Bank: Westpac | Name: Australian Shia Gathering Place Inc | BSB:033284 | ACCOUNT: 281262
واحة بحرانية
تسجيل الدخول | أسم: كلمة المرور:           نسيت كلمة المرور؟

حقوق النشر محفوظة لمؤسسة ملتقى الشيعة الأسترالي