الصفحة الرئيسية كتّاب كتب وبحوث منتديات English Forums البومات وصور
صوتيات ومرئيات أدوات العبادة مراكز اسلامية لائحة الملتقى شروط النشر إرسل مقالك سجل الزوار إتصل بنا
مسجد أهل البيت صدنوق دعم الأيتام والمحتاجين مدرسة الغدير العربية الفقه والتساؤلات الشرعية مواقيت الصلاة كتب ومطبوعات أخرى

ملتقى الشيعة الأسترالي - ASGP » الأقسام » سامي جواد كاظم


القسم سامي جواد كاظم نشر بتأريخ: 19 /01 /2017 م 06:22 صباحا
  
عندما لا تصبح للكلمة قيمة

اسوء حالة يصلها الانسان عندما لا يهتم لكلمة قالها او سمعها وفي كلتا الحالتين فان المجتمع ينحدر نحو هاوية مفرغة من الاخلاق واذا افرغ من الاخلاق افرغ من الاحساس والمشاعر .

كلمة المسلمين ما عاد لها تاثير في العالم سوى كلمة الجهاد والتي هي اصبحت الوجه الحقيقي للارهاب فانها الكلمة التي تؤخذ بالحسبان من قبل الامريكان للرد عليها وعلى مصادرها ومن يؤمن بها، ولكن كلمة الاهانة والاجرام يرد عليها بكلمة الاستنكار وطأطأت الراس والخذلان ،

كلمة العرب اصبحت اضحوكة ومهزلة لاسيما عندما يتقاذف بها حكام العرب فيما بينهم فالشتائم امر ميسور والاتهامات دائما لها الحضور الا التسامح امر محظور.

واسوء كلمة هي تلك التي تصدر من السياسي ومشايخ اخر زمان ممن تلبسوا بلباس الدين، بل ان مسامع العرب لكثرة سماعها اقبح الكلمات ما عادت تهتم لها وكانها تطبق المثل القائل كثرة المساس يعدم الاحساس .

يقال ان الكلمة كالسيف وتاخذ صداها اكثر من السلاح هذا صحيح عندما يكون للسامع ضمير فكيف اذا به اصبح اسوء من الحمير؟

العرب يعيشون حالة من الضياع انشغلوا بالسنة والشيعة وتركوا قضيتهم فلسطين، اصبحوا اسودا امام شعوبهم وفئران امام اعدائهم ، بل اننا تعودنا على احياء ذكر ما نتلقى من مؤامرات بدءا بوعد بلفور، ومرورا بانتصارات مزيفة لحروب كسبها الاعداء بالخفاء نتيجة معاهدات سرية من كامب ديفيد الى خيمة صفوان .

داء العرب الان الوهابية التي اوغلت في دماء المسلمين والمسيحيين الا الصهاينة ، لقد استهترت بتجاوزها على حرمة الانسان ، هي ومن يدب دبيبها ، ففي الوقت الذي كما قلت نحن نعيش لكي نحي الذكريات من غير عمل ففي الوقت الذي نحي الذكرى السنوية لاعدام الشهيد النمر اعدم ثلاث شبان بيد ال خليفة ليواسيهم بوحشتهم ، وفي السنة الثالثة هل ننسى ام تصبح ثلاث ذكريات .

من يستطيع ان يقلب اخبار الماضي ليجرد وعود الحكام الطغاة ماذا تحقق منها وماذا لم يتحقق وماذا تحقق بالعكس؟ ، الصحف السعودية الان لم ولن تذكر عبارة عاصفة الحزم ، وبالامس اصبح في طي النسيان درع الجزيرة ، لينشغلوا بسوريا ، ويتستروا على جرائم ال سعود بحق اطفال اليمن.

ولا اعلم لماذا اثيرت الان قضية تيران وصنافير هل شاءت المقادير ان يكون لها هذا التاثير ؟ نعم لها تاثير على اصحاب العلاقة سيما الشعب المصري الذي يدفع الثمن بسبب المتسلفين فيها يدفع الثمن ارهابيا واقتصاديا، لا لشيء لانه يقول للوهابية كلا فتوالت عليهم التفجيرات في سينائهم وكنائسهم .

الكلمة التي تنطق بالامس تاخذ طريقها للنسيان بل تصبح عبء على قائلها وسامعها وحتى اختم مقالي هذا بما تنفعه الذكرى انقل لكم هذه القصة من التاريخ العراقي

كان هنالك خطيب ايام الاحتلال الانكليزي للعراق يحرض الناس على مواجهة الانكليز فيخطب يوميا بهذا الامر ، وبعد اكثر من شهر لم يستجب له احد فقرر ان يترك الخطابة ، فجاءه الضابط الانكليزي عارضا عليه المال لكي يستمر بخطاباته التحريضية ضد الانكليز .

قد يكون للكلمة بعض التاثير عند سماعها اول مرة ولكنها تفقد قيمتها بالتكرار، المسؤولون الامريكيون يقولون لا تهتموا للشعب العراقي فانه قطعت عليه الكهرباء والمواد التموينية وفجرت جوامعهم ومدارسهم واسواقهم ولم يستطيعوا طرد حكومتهم او يقاضوا من كان السبب .

هكذا اصبحت لا قيمة للكلمة لا من قبل قائلها ولا من قبل سامعها 

- التعليقات: 0

المشاركة السابقة : المشاركة التالية
عودة الى الخلف



'

إضافة تعليق: يرجى مراعاة الموضوعية والذوق واللياقة الادبية اثناء الرد. وتحتفظ الادارة بحق الحذف أو التعديل لكل ما يخالف ذلك. وننوه بأن محتوى التعليقات لا يعبر عن رأي الملتقى أو إدارته باي شكل من الاشكال (الإدارة)

إسم الكاتب :
الموضوع :
النص : *
 
TO  cool  dry 
عربي  mad  ohmy 
huh  sad  smile 
wub  sdz 

طول النص يجب ان يكون
أقل من : 5000 حرف
إختبار الطول
تبقى لك :

أخبار أستراليا المحلية

أستراليا: تعرفوا إلى تأشيرة العلاج الطبي 602

ملايين الأستراليين يواجهون صعوبات في الحصول على الطعام

أستراليا: سائقو التاكسي والسيارات المؤجرة يستعدون لمقاضاة أوبر
أخبار سابقة...
الفقه والتساؤلات الشرعية | إرسل سؤالك من هنــــا
مختارات منوعة
  • slideshow_large
  • slideshow_large
  • slideshow_large
  • slideshow_large
  • slideshow_large
  • slideshow_large
  • slideshow_large
  • slideshow_large
  • slideshow_large
  • slideshow_large
   لوجاء ت كل أمم الأرض بكذابيها ومفتريها ووضاعيها وجاءت امة الإسلام لفاقتهم وزادت عليهم .!!!(4)  
   الحاج هلال آل فخر الدين     
   الصرخة الحسينية / الجزء السابع  
   عبود مزهر الكرخي     
   ثم اهتدى لزيارة الإِمَام الحسين  
   مجاهد منعثر منشد الخفاجي     
   لوجاء ت كل أمم الأرض بكذابيها ومفتريها ووضاعيها وجاءت امة الإسلام لفاقتهم وزادت عليهم .!!!(3)  
   الحاج هلال آل فخر الدين     
   الصرخة الحسينية / الجزء السادس  
   عبود مزهر الكرخي     
   شهادة شبيه المصطفى الحسن المجتبى  
   مجاهد منعثر منشد الخفاجي     
   تاملات في القران الكريم ح409  
   حيدر الحدراوي     
   لوجاء ت كل أمم الأرض بكذابيها ومفتريها ووضاعيها وجاءت امة الإسلام لفاقتهم وزادت عليهم .!!!(2)  
   الحاج هلال آل فخر الدين     
   تاملات في القران الكريم ح408  
   حيدر الحدراوي     
   الوضع والدس والافتراء تجارة قديمة للكهنة  
   الحاج هلال آل فخر الدين     
المزيد من الكتابات الإسلامية
أمسية أدبيّة للرّوائي د.عاطف أبو سيف في مقهى | د. سناء الشعلان
الهدف والغاية من المسير الحسيني في فكر المحقق الصرخي | كتّاب مشاركون
الصرخة الحسينية / الجزء السابع | عبود مزهر الكرخي
الرأي العام.. بين التوظيف والتحريف | واثق الجابري
بين الكيمياوي السوري وخاشقجي والكذب الامريكي . | رحيم الخالدي
ثم اهتدى لزيارة الإِمَام الحسين | مجاهد منعثر منشد الخفاجي
أول الغيث قطرة وآخر الحكومة سطرة | حيدر حسين سويري
هل سيقلب عادل عبد المهدي طاولة التفاهمات!؟ | أثير الشرع
الأديبة د.سناء الشعلان تحصل على جائزة كتارا للرّواية العربية في دورتها الرّابعة | د. سناء الشعلان
تنبأت الأستاذ هيكل عن الصراع العربي الاسلامي | مجاهد منعثر منشد الخفاجي
يحتاج البلد ان نكون عراقيين | خالد الناهي
العراق.. بين مفهوم المُستَخدَم، ومفهوم الدولة ! .. تحليل بعيون رئاسة الحكومة | محمد أبو النواعير
لوجاء ت كل أمم الأرض بكذابيها ومفتريها ووضاعيها وجاءت امة الإسلام لفاقتهم وزادت عليهم .!!!(3) | الحاج هلال آل فخر الدين
الرأي العام.. بين التوظيف والتحريف | واثق الجابري
أكتفي بهذا القدر | عبد الجبار الحمدي
لا أمان إلا بآلمعرفة | عزيز الخزرجي
الاستشهاد بالأربعين في الآيات والحديث | مجاهد منعثر منشد الخفاجي
الصرخة الحسينية / الجزء السادس | عبود مزهر الكرخي
كيف السبيل لاتهام قاسم سليماني بمقتل خاشقجي؟ | سامي جواد كاظم
المزيد في الإرشيف... إنقر هنا
عوائل بحاجة الى دعم: صندوق دعم عوائل الأيتام والمحتاجين
العائلة 288(أيتام) | المرحوم قاهر علي خمي... | عدد الأيتام: 1 | إكفل العائلة
العائلة 285(أيتام) | المرحوم حميد كاظم جل... | عدد الأيتام: 4 | إكفل العائلة
العائلة 282(أيتام) | المرحوم علاء قاسم ال... | عدد الأيتام: 2 | إكفل العائلة
العائلة 148(أيتام) | المفقود مروان حمزة ع... | عدد الأيتام: 2 | إكفل العائلة
العائلة 301(أيتام) | المريض حمود عبد عبطا... | عدد الأيتام: 8 | إكفل العائلة
يمكن ارسال مساعدة واحدة لعائلة معينة عن طريق ارسال مبلغ مع كتابة رقم العائلة باحدى طرق التبرع ادناه
المزيد من العوائل الغير مكفولة | التقارير الشهرية للصندوق
للتبرع عن طريق البي بال أو الكردت كاردأو الحساب البنكي
Bank: Westpac | Name: Australian Shia Gathering Place Inc | BSB:033284 | ACCOUNT: 281262
واحة بحرانية
تسجيل الدخول | أسم: كلمة المرور:           نسيت كلمة المرور؟

حقوق النشر محفوظة لمؤسسة ملتقى الشيعة الأسترالي