الصفحة الرئيسية كتّاب كتب وبحوث منتديات English Forums البومات وصور
صوتيات ومرئيات أدوات العبادة مراكز اسلامية لائحة الملتقى شروط النشر إرسل مقالك سجل الزوار إتصل بنا
مسجد أهل البيت صدنوق دعم الأيتام والمحتاجين مدرسة الغدير العربية الفقه والتساؤلات الشرعية كتب ومطبوعات أخرى

مواقيت الصلاة:

Melbourne Sydney Canberra Perth Adelaide Tasmania Darwin Auckland Brisbane

ملتقى الشيعة الأسترالي - ASGP » الأقسام » حيدر حسين سويري


القسم حيدر حسين سويري نشر بتأريخ: 29 /11 /2016 م 03:23 مساء
  
دبابيس من حبر18

دبابيس من حبر18

حيدر حسين سويري

 

سطور، في بيان قرار تحريم الخمور:

 

  •  حَرَّمَ الإسلام الخمرة وشربها، بعد مرور 13 عاماً على بداية الدعوة الإسلامية، لذا قام البرلمان العراقي بإقرار قانون يمنع المتجارة بالخمور، بعد مرور نفس المدة!(أيبااااااااه أيباااااااااه!)
  •  هنئ النائب القاضي(محمود الحسن) المرجعية الدينية، في بداية حديثة عن إقرار قانون منع المتجارة بالخمور، ولا ندري مَنْ يقصد بتلك المرجعية؟! فإذا كان يقصد جميع فقهاء المسلمين، فإن جميع العراقيين يعلمون بحرمة الخمور، حتى شاربها والمتاجر فيها، وأما أنه يقصد ما يوهمون بهِ الناس دائماً، بأنهم يقصدون السيد السيستاني، الذي هو بعيد عنهم وعن قراراتهم كل البعد، فأن السيد لم يأمر بشئ، ولم يطلب من البرلمان شئ، حول ذلك أو غيره، وإنما حصر دوره في النصح والأرشاد، الذي ضرب بهما البرلمان عرض الحيطان(تره الشعب مفتح باللبن والخيار، يعني يدوخ ع الجاجيك)
  •  دائما ما توضح المرجعية الدينية رأيها بأن العراق دولة مدنية، متنوعة الأطياف والأديان، ويجب إحترام جميع الأديان، حتى إننا رأينا فتوى تأمر بحماية الإيزيدين، الذين يشاع عنهم أنهم عبدة الشيطان، وذلك أنهم جزء من الوطن، ولكن بعض إسلاميوا السلطة يصرون على أسلمة الدولة، لماذا؟!( الظاهر مثل ما يكول المثل: أگر حيلة نداري .. چيرا لفلف ميکوني!)
  •  دائما ما يكون ثمة مستفيد من قرارات البرلمان، والمستفيد الوحيد من قرار منع المتجارة بالخمور هم(البندرجية)، المصطلح الذي يُطلقهُ العراقيون على تجار المخدرات وموزعوها(اخوان لا يروح بالكم بعيد تره البرلمانيين اشرف من الشرف!)
  •  في أيام الحملة الإيمانية المزعومة، التي قام بها القائد الضرورة، أيام تسعينيات القرن الماضي، حين منع شرب الخمور في البارات والأماكن العامة، بدا شاربوا الخمور مضطرين، أن يشربوا في بيوتهم، وبدل أن يحد من الظاهرة، قام بنشرها، لأن النساء والأطفال، راحوا يقرعون الكؤوس على سنة أبيهم، وعلى القرار الجديد ستتحول البيوت إلى معامل لصنع الخمور(الك كاس والي كاس... نفس الحمام ونفس الطاس!)
  •  بما أنكم إحترمتم عبدة الشيطان، ودافعتم عنهم، وضحيتم بأرواحكم، من أجل تحريرهم، وإعادتهم إلى ديارهم، والإشراف على حمايتهم، وتعويضهم على ما فاتهم، لإنهم شريحة وطيف من أطياف الشعب العراق، فلماذا لا تحترمون شريحة الخمارة(العركَجية)؟!(لو مثل ما كَال أبو المثل: وصلت لأبن عمها و......؟!)
  •  تاجر الخمرة، والبرلماني صاحب قرار التحريم، ينطبق عليهم المثل القائل: غراب يقول لأخيهِ الغراب، وجهك أسود!

بقي شئ...

إن الخمرة آفة الآفات، وهي دمار العائلة والمجتمع، لكن ما طرحناه ونطرحهُ دائماً، أننا لا نرى عدالة في هذه القرارات ولا مساواة، ونقول لهؤلاء المقترحين للقرار: عالجوا أنفسكم وأمحوا فسادكم، ثم توبوا إلى بارئكم، عساه أن يرحمنا ويرحمكم...

- التعليقات: 0

المشاركة السابقة : المشاركة التالية
عودة الى الخلف



'

إضافة تعليق: يرجى مراعاة الموضوعية والذوق واللياقة الادبية اثناء الرد. وتحتفظ الادارة بحق الحذف أو التعديل لكل ما يخالف ذلك. وننوه بأن محتوى التعليقات لا يعبر عن رأي الملتقى أو إدارته باي شكل من الاشكال (الإدارة)

إسم الكاتب :
الموضوع :
النص : *
 
TO  cool  dry 
عربي  mad  ohmy 
huh  sad  smile 
wub  sdz 

طول النص يجب ان يكون
أقل من : 5000 حرف
إختبار الطول
تبقى لك :

مواقيت الصلاة:

Melbourne Sydney Canberra Perth Adelaide Darwin Newzeland Brisbane
إعلانات الملتقى | أضف إعلانك من هنا | الإطلاع على جميع الإعلانات
 مواقيت الصلاة ملبورن سيدني  أدلايد  كانبيرا  بيرث  تاسمانيا  برزبن  دارون  تيو زيلاند  أخرى
أخبار أستراليا المحلية

موريسون: ستبقى أستراليا ذات اقتصاد منفتح لكن لن نتاجر أبدًا بقيمنا أو مستقبلنا

سفينة الشحن "الكويت" تجلب اصابات كورونا جديدة لأستراليا

أستراليا تحجز سفينة نقل مواشٍ كويتية بسبب كورونا
أخبار سابقة...
الفقه والتساؤلات الشرعية
ملتقى الشيعة الأسترالي برعاية
مختارات منوعة
  • slideshow_large
  • slideshow_large
  • slideshow_large
  • slideshow_large
  • slideshow_large
  • slideshow_large
  • slideshow_large
  • slideshow_large
  • slideshow_large
  • slideshow_large
التقنية والكلفة المالية | كتّاب مشاركون
تأملات في القران الكريم ح460 | حيدر الحدراوي
صورة من البرزخ بمناسبة رفع العلم الجديد | حيدر حسين سويري
عنف الدولة في كتاب تحديات العنف | علي جابر الفتلاوي
زواج المتعة هو الحل الامثل للمشاكل الاجتماعية | كتّاب مشاركون
جق لمبات رئاسية | جواد الماجدي
تأملات في القران الكريم ح459 | حيدر الحدراوي
حديث فى أسرار العمل | كتّاب مشاركون
البعدُ الدستوري والقانوني والدولي في رفعِ علمِ الشواذ في بعض البعثات الدبلوماسية العاملة في العراق : | كتّاب مشاركون
التّحول والتّعرّف وجماليات التلقّي قراءة في نصوص سناء الشعلان القصصية | د. سناء الشعلان
الجاف ب30 مليون دولار! يطير مع مديرته حمدية….TBIمصرف | عزيز الحافظ
مسؤول يتغرم أقل من 100$ بسبب تعيين 38 وكيل وزير! | عزيز الحافظ
لماذا تتعاظم الوصية في الغرب أكثر من الشرق؟ | د. نضير رشيد الخزرجي
تأملات في القران الكريم ح458 | حيدر الحدراوي
إحتراق الشيعة في العراق | عزيز الخزرجي
من المسؤول عن إخفاء علي بن أبي طالب؟! | الشيخ عبد الأمير النجار
ما تأثير الجائحة كرونا على الرؤساء والأنظمة والمسؤولين والأنظمة والعالم؟ | كتّاب مشاركون
ألطريق الوحيد للتغيير | عزيز الخزرجي
رسالتي الكونية التي غيّرت العالم | عزيز الخزرجي
المزيد في الإرشيف... إنقر هنا
عوائل بحاجة الى دعم: صندوق دعم عوائل الأيتام والمحتاجين
العائلة 4(أيتام) | المحتاجة سفيرة كريم ... | عدد الأيتام: 2 | إكفل العائلة
العائلة 304(أيتام) | المرحوم بجاي محيسن... | عدد الأيتام: 6 | إكفل العائلة
العائلة 315(محتاجين) | المحتاج يحيى سلمان م... | عدد الأطفال: 6 | إكفل العائلة
العائلة 344(أيتام) | المرحوم صباح علي... | عدد الأيتام: 5 | إكفل العائلة
العائلة 115(محتاجين) | المريضة سعدة يحيى... | إكفل العائلة
يمكن ارسال مساعدة واحدة لعائلة معينة عن طريق ارسال مبلغ مع كتابة رقم العائلة باحدى طرق التبرع ادناه
المزيد من العوائل الغير مكفولة | التقارير الشهرية للصندوق
للتبرع عن طريق البي بال أو الكردت كاردأو الحساب البنكي
Bank: Westpac | Name: Australian Shia Gathering Place Inc | BSB:033284 | ACCOUNT: 281262
واحة بحرانية
تسجيل الدخول | أسم: كلمة المرور:           نسيت كلمة المرور؟

حقوق النشر محفوظة لمؤسسة ملتقى الشيعة الأسترالي