الصفحة الرئيسية كتّاب كتب وبحوث منتديات English Forums البومات وصور
صوتيات ومرئيات أدوات العبادة مراكز اسلامية لائحة الملتقى شروط النشر إرسل مقالك سجل الزوار إتصل بنا
مسجد أهل البيت صدنوق دعم الأيتام والمحتاجين مدرسة الغدير العربية الفقه والتساؤلات الشرعية مواقيت الصلاة كتب ومطبوعات أخرى

ملتقى الشيعة الأسترالي - ASGP » الأقسام » سامي جواد كاظم


القسم سامي جواد كاظم نشر بتأريخ: 15 /11 /2016 م 05:07 صباحا
  
83% ضعف الوازع الديني والاخلاقي في السعودية

السعودية هذه الدولة التي يتبجح ال سعود والمشايخ الوهابية بانها دولة الاسلام وانها تعمل بالاسلام وانها بلد الوعي الاسلامي وانها لا تكف عن ارسال مشايخها الى شتى اصقاع الارض لنشر الاسلام، ولها عشرات الفضائيات بحجة نشر الاسلام ،  

قامت هيئة مكافحة الفساد «نزاهة» مؤخراً بنشر دراسة عن أسباب انتشار الفساد المالي والإداري في الحكومة السعودية فكان السبب الأول للفساد هو "ضعف الوازع الديني والأخلاقي" للسعوديين، احتل نسبة (83%) من الأسباب الأخرى، اي ان سبب فساد الموظفين اخذ نسبة 83% لقلة تورعهم بالدين وقلة اخلاقهم، فاين المشايخ في توعيتهم؟ انا اقول لكم اين هم ؟ انهم مشفولون بتكفير المسلمين وتحشيش الشباب السعودي حتى يرسلوهم الى ساحات ( الجهاد) ليفجروا انفسهم ويلتقوا بحور العين لان المهم هو الجنس.

هذا اولا وثانيا لنمر على كيفية تدريسهم للطلبة السعوديين فكما يقول الكاتب والصحفي السعودي في جريدة المدينة قيصر حامد مطاوع ان هنالك كليشة كنا نحفظها عندما كنا طلاب وهي عندما يأتيكم سؤال في الاختبار عن سيرة أي صحابي للرسول صلى الله عليه وسلم، فإن أول جملة في الإجابة يجب أن تكون أنه «كان صحابياً جليلاً عاصر الرسول صلى الله عليه وسلم وكان من خيرة أصحابه»، وستحصلون على نصف درجة على هذه الجملة منفردة، ولهذا فان اي امتحان ( فيزياء كيمياء رياضيات )اذا اردنا ان ننجح فاننا بالعبارة اعلاه نكون قد ضمنا درجة النجاح وهي 50 من 100.

وكل هذا يظهر للملا ان نسبة الفساد في السعودية هو لضعف الوازع الديني وبنسبة اكثر من ثلاثة ارباع السعوديين ( 83%) فعلى ماذا يدل هذا؟

واخيرا تبين ان الدنمارك التي تقول عنها السعودية انها دولة كافرة، فحسب مؤشر الفساد العالمي، احتلت دولة الدنمارك كأقل الدول فساداً اي الاولى، ويوجد لديها نسبة ملحدين تصل إلى (52%)!. بينما السعودية رغم صاحبة التديّن والانغلاق والكل مسلمين على الاطلاق احتلت المركز (52) في قائمة التقرير!.

واخيرا انقل لكم تعليق احد الاخوة من الحجاز على هذه النسبة قائلا " يقول المثل الحجازي الجديد للعام 2016 (إذا أردت أن تقبض راتبا مجزيا بدون تعب - فاشتغل عضوا شوريا أو نزاهيا) - من نزاهة !"

بعد هذا هل هنالك من يسال لماذا اكثر الدواعش من السعودية؟

- التعليقات: 0

المشاركة السابقة : المشاركة التالية
عودة الى الخلف



'

إضافة تعليق: يرجى مراعاة الموضوعية والذوق واللياقة الادبية اثناء الرد. وتحتفظ الادارة بحق الحذف أو التعديل لكل ما يخالف ذلك. وننوه بأن محتوى التعليقات لا يعبر عن رأي الملتقى أو إدارته باي شكل من الاشكال (الإدارة)

إسم الكاتب :
الموضوع :
النص : *
 
TO  cool  dry 
عربي  mad  ohmy 
huh  sad  smile 
wub  sdz 

طول النص يجب ان يكون
أقل من : 5000 حرف
إختبار الطول
تبقى لك :

إعلانات الملتقى | إرسل اعلانك من هنــــــــــــــــــــا
 مواقيت الصلاة ملبورن سيدني  أدلايد  كانبيرا  بيرث  تاسمانيا  برزبن  دارون  تيو زيلاند  أخرى
أخبار أستراليا المحلية

رقم قياسي.. الاحتيال يحرم أستراليا من 340 مليون دولار في 2017

أستراليا: مطالبات بتخصيص تأشيرة جديدة للقطاع الزراعي

سيدني ليست أكثر مدينة أسترالية يعاني سكانها من تكاليف الايجار وإنما..
أخبار سابقة...
الفقه والتساؤلات الشرعية | إرسل سؤالك من هنــــا
مختارات منوعة
  • slideshow_large
  • slideshow_large
  • slideshow_large
  • slideshow_large
  • slideshow_large
  • slideshow_large
  • slideshow_large
  • slideshow_large
  • slideshow_large
  • slideshow_large
الاستعمار الايراني والاستعمار الامريكي | سامي جواد كاظم
ابتعاد عن الدين ام ماذا؟ | خالد الناهي
تأملات في القران الكريم ح385 | حيدر الحدراوي
ادارة العتبات المقدسة ادارة ذو خصوصية مميزة | سامي جواد كاظم
قتلوا البراءة و الطفولة في العراق ... مجتبى الشاوي انموذجا | كتّاب مشاركون
الدين سحر السلاطين | سامي جواد كاظم
ملامح الحكومة العراقية القادمة | واثق الجابري
ضوء من ازقة الكوفة | خالد الناهي
ناشطون مدنيون : نطالب الأمم المتحدة بتشكيل حكومة إنقاذ وطني في العراق | كتّاب مشاركون
لماذا فشلت الأحزاب في الأنتخابات؟ | عزيز الخزرجي
لماذا لم يفت السيد السيستاني بوجوب الانتخابات؟! | عبد الكاظم حسن الجابري
وكأن المرجعية تعلم ما يجري اليوم | سامي جواد كاظم
التزوير امر خطير | سامي جواد كاظم
عندما تهدي جائع زهرة | خالد الناهي
أيها المقتدى ؛ هل أنت لها؟ | عزيز الخزرجي
تأملات في القران الكريم ح384 | حيدر الحدراوي
الدولار وعملة الروم | سامي جواد كاظم
همساتٌ كونيّة(198) | عزيز الخزرجي
مارد الجامعة العربية يستيقظ من سباته | المهندس لطيف عبد سالم
المزيد في الإرشيف... إنقر هنا
عوائل بحاجة الى دعم: صندوق دعم عوائل الأيتام والمحتاجين
العائلة 239(أيتام) | الارملة هبة عبد العز... | عدد الأيتام: 2 | إكفل العائلة
العائلة 102(أيتام) | المرحوم حيدر ايوب ال... | عدد الأيتام: 4 | إكفل العائلة
العائلة 253(محتاجين) | العلوية المحتاجة جنا... | عدد الأطفال: 2 | إكفل العائلة
العائلة 274(أيتام) | المرحوم فالح عبد الل... | عدد الأيتام: 4 | إكفل العائلة
العائلة 241(أيتام) | الارملة ساهرة جواد ك... | عدد الأيتام: 5 | إكفل العائلة
يمكن ارسال مساعدة واحدة لعائلة معينة عن طريق ارسال مبلغ مع كتابة رقم العائلة باحدى طرق التبرع ادناه
المزيد من العوائل الغير مكفولة | التقارير الشهرية للصندوق
للتبرع عن طريق البي بال أو الكردت كاردأو الحساب البنكي
Bank: Westpac | Name: Australian Shia Gathering Place Inc | BSB:033284 | ACCOUNT: 281262
واحة بحرانية
تسجيل الدخول | أسم: كلمة المرور:           نسيت كلمة المرور؟

حقوق النشر محفوظة لمؤسسة ملتقى الشيعة الأسترالي