الصفحة الرئيسية كتّاب كتب وبحوث منتديات English Forums البومات وصور
صوتيات ومرئيات أدوات العبادة مراكز اسلامية لائحة الملتقى شروط النشر إرسل مقالك سجل الزوار إتصل بنا
مسجد أهل البيت صدنوق دعم الأيتام والمحتاجين مدرسة الغدير العربية الفقه والتساؤلات الشرعية كتب ومطبوعات أخرى

مواقيت الصلاة:

Melbourne Sydney Canberra Perth Adelaide Tasmania Darwin Auckland Brisbane

ملتقى الشيعة الأسترالي - ASGP » الأقسام » عبد الكاظم حسن الجابري


القسم عبد الكاظم حسن الجابري نشر بتأريخ: 22 /12 /2014 م 03:18 صباحا
  
أثولان في البرلمان

أثولان في البرلمان

القاعدة الدستورية, وضعت البرلمان في حالة متصاعدة, بالنسبة لعدد أعضاءه, حيث ينص الدستور: "على أن يكون ممثلا واحدا لكل مائة ألف نسمة".

هذه التصاعدية؛ فتحت الأبواب, لصعود شخصيات ليس لها بعد سياسي, أو عمق مجتمعي, أو تاريخ جهادي, فتبؤت تلك الشخصيات مقاعد في البرلمان بالصدفة.

العمل البرلماني كما معروف, هو عمل تشريعي, يهتم بتشريع القوانين المهمة, التي تسهم بإنجاح المسيرة التمنوية, والتقدمية للبلد, كما يهتم البرلمان بعقد الإتفاقيات الدولية, مع الدول التي تملك روابط مشتركة مع البلد, سواء كان أمنية أم سياسية أم قانونية أم إقتصادية.

هذه التشريعات والاتفاقيات, تحتاج إلى أشخاص يمتلكون المعرفة, والحنكة لإدارة هكذا أمور.

وحتى من لا يملك مؤهلات, من البرلمانين, فالواجب يحتم عليه, أن يعتمد على مستشارين, لعرض القوانين التخصصية عليهم للإسنارة برأيهم.

مجلسنا النيابي العراقي, والبالغ 328 نائب, أُبتلي بالأعضاء النائميين, الذي تصل درجة النوم عندهم حد "الثول", فلا يدري ماذا يقال, وما يجري في الجلسة.

فلا شهادات تخصصية تسعفهم, ولا خبرة سياسية لديهم, ولا معرفة إدارية تمكنهم من النقاش والإعتراض وإبداء الحلول.

ثلاثمائة وثمانية وعشرون نائبا, لم يشهد البرلمان حضورهم الكامل, في أي جلسة من جلساته, وبأستثناء جلسة التصويت على الحكومة, فأن أفضل رقم وصله عدد الحضور للنواب هو 282 نائب.

كثير من النواب لم يحضر أصلا, ولم يكن له دور, أو ظهور, أو تصريح إعلامي, بخصوص القضايا المطروحة.

ومن أبرز النواب المختفين تماما, هما صهري رئيس مجلس الوزراء السابق والنائب الحالي نوري المالكي.

حسين أبو رحاب, وياسر المالكي, نائبان في البرلمان العراقي, لكن ليس لهما أي دور, فهما غائبان تماما عن المشهد, ولم نرَ منهم أي مداخلة أو حضور, أو رأي في القضية العراقية.

الرجلان تحسهما لازالا يعيشا زعامة المالكي, وكأنهما لم يتقبلا الوضع الجديد أو لم يصدقانه, حتى بات وجودهما في البرلمان, كما يقول المثل "إن حضر لا يعد وإن غاب لا يفتقد".

- التعليقات: 0

المشاركة السابقة : المشاركة التالية
عودة الى الخلف



'

إضافة تعليق: يرجى مراعاة الموضوعية والذوق واللياقة الادبية اثناء الرد. وتحتفظ الادارة بحق الحذف أو التعديل لكل ما يخالف ذلك. وننوه بأن محتوى التعليقات لا يعبر عن رأي الملتقى أو إدارته باي شكل من الاشكال (الإدارة)

إسم الكاتب :
الموضوع :
النص : *
 
TO  cool  dry 
عربي  mad  ohmy 
huh  sad  smile 
wub  sdz 

طول النص يجب ان يكون
أقل من : 5000 حرف
إختبار الطول
تبقى لك :

مواقيت الصلاة:

Melbourne Sydney Canberra Perth Adelaide Darwin Newzeland Brisbane
إعلانات الملتقى | أضف إعلانك من هنا | الإطلاع على جميع الإعلانات
 مواقيت الصلاة ملبورن سيدني  أدلايد  كانبيرا  بيرث  تاسمانيا  برزبن  دارون  تيو زيلاند  أخرى
أخبار أستراليا المحلية

أستراليا: موريسون يمنح أماكن العبادة 55 مليون دولار منحا أمنية

أستراليا: الحكومة تلمح إلى إعلان تخفيضات في عدد المهاجرين وتوجيه المهرة منهم بعيدا عن المدن الكبرى

أستراليا: المشردون يزدادون والحكومات تفشل في التخفيف من أزمتهم
أخبار سابقة...
الفقه والتساؤلات الشرعية
مختارات منوعة
  • slideshow_large
  • slideshow_large
  • slideshow_large
  • slideshow_large
  • slideshow_large
  • slideshow_large
  • slideshow_large
  • slideshow_large
  • slideshow_large
  • slideshow_large
إحذر السرطان يقترب منك | هادي جلو مرعي
سباق بين الدمعة والرصاصة... ح٢ | السيد سلام البهية السماوي
جحود وَاِعْتِرَافٌ (قصة قصيرة) | مجاهد منعثر منشد الخفاجي
فلسفة الحُبّ في المفهوم الكونيّ | عزيز الخزرجي
عورة المسؤول | خالد الناهي
كي نكون دولة ! | ثامر الحجامي
تأملات في القران الكريم ح419 | حيدر الحدراوي
لعبة .. يجب أن نجيدها | المهندس زيد شحاثة
قراءة وتحميل كتاب (أدب كاتب) | مجاهد منعثر منشد الخفاجي
في ذكرى الولادة المباركة لأمير المؤمنين(عليه السلام) | عبود مزهر الكرخي
مقال/ حمير السوشل ميديا | سلام محمد جعاز العامري
الامام الجواد (ع) وغلاة السنة | سامي جواد كاظم
بيان إدانة جريمة مسجدي كرست جيرج في نيزلاندا | إدارة الملتقى
بمناسبة يوم الشهيد العراقي - ح١ - | السيد سلام البهية السماوي
الأبُّ الفيلسوف | كتّاب مشاركون
السيد السيستاني يحمل الامانة بكل امانة | سامي جواد كاظم
العلامة شهاب الدين الخفاجي المصري(1569م ـ ت 1659م) | مجاهد منعثر منشد الخفاجي
أسواق العبودية تفتح أبوابها بإدارة جديدة | د. نضير رشيد الخزرجي
غاب الله | حيدر محمد الوائلي
المزيد في الإرشيف... إنقر هنا
عوائل بحاجة الى دعم: صندوق دعم عوائل الأيتام والمحتاجين
العائلة 242(أيتام) | المرحوم نايف شركاط ا... | عدد الأيتام: 5 | إكفل العائلة
العائلة 330(أيتام) | المرحوم محمد رضا الب... | عدد الأيتام: 1 | إكفل العائلة
العائلة 212(أيتام) | المرحوم حامد ماجد... | عدد الأيتام: 3 | إكفل العائلة
العائلة 204(أيتام) | المريض حازم عبد الله... | عدد الأيتام: 5 | إكفل العائلة
العائلة 323(محتاجين) | المريض حسين عبد الرح... | عدد الأطفال: 3 | إكفل العائلة
يمكن ارسال مساعدة واحدة لعائلة معينة عن طريق ارسال مبلغ مع كتابة رقم العائلة باحدى طرق التبرع ادناه
المزيد من العوائل الغير مكفولة | التقارير الشهرية للصندوق
للتبرع عن طريق البي بال أو الكردت كاردأو الحساب البنكي
Bank: Westpac | Name: Australian Shia Gathering Place Inc | BSB:033284 | ACCOUNT: 281262
واحة بحرانية
تسجيل الدخول | أسم: كلمة المرور:           نسيت كلمة المرور؟

حقوق النشر محفوظة لمؤسسة ملتقى الشيعة الأسترالي