الصفحة الرئيسية كتّاب كتب وبحوث منتديات English Forums البومات وصور
صوتيات ومرئيات أدوات العبادة مراكز اسلامية لائحة الملتقى شروط النشر إرسل مقالك سجل الزوار إتصل بنا
مسجد أهل البيت صدنوق دعم الأيتام والمحتاجين مدرسة الغدير العربية الفقه والتساؤلات الشرعية كتب ومطبوعات أخرى

مواقيت الصلاة:

Melbourne Sydney Canberra Perth Adelaide Tasmania Darwin Auckland Brisbane

ملتقى الشيعة الأسترالي - ASGP » الأقسام » سلام محمد جعاز العامري


القسم سلام محمد جعاز العامري نشر بتأريخ: 22 /06 /2013 م 01:16 مساء
  
" يركض والعشى خباز"

21/ 6 /2013
Ssalam599@yahoo.com
منذ طفولتنا ونحن نسمع مصطلح \"تجارب\" فجربنا النطق والحركة والقراءة والكتابة وقد أصبنا وأخطأنا تبعا لما تتطلبه الحياة منا إلى أن أصبح لدينا كمُ من المعلومات لا بأس به .
شيء طبيعيٌ أن يستفاد الإنسان مما يجربه ولكن هل كل عمل يحتاج لهذا فالرضاعة مثلا غريزة ولا تحتاج إلى تجارب ودراسات كما إننا أصحاب ثروة تاريخيه عميقة متوغلة في القدم ولنا من الأديان السماوية ما يجعلنا من أغنياء الفكر عالميا , لقد جربنا كافة أنواع الاحتلال شرقي غربي جنوبي وشمالي وأنواع الحكم خلافة راشديه أموية وعباسيه ملكية جمهورية , لقد خبرنا كل الحروب من قبل التأريخ إلى عصرنا الحاضر ولازال الساسة يجربون علينا أنواعا أخرى من الحكم فما بين علماني وإسلامي وحكم اسمهُ ديمقراطي و محاصصة وشراكة, لقد احتار شعبنا بما يقوم به العالم من تجارب علميه فاقت تصور العقل البشري وقد حيرنا العالم بعدم معرفة حكامنا بفنون الحكم العادل تقبل الآخرين ,فالكل يريد العرش لأجل أن يملأ الكرش ويكثر من البطش , إنه مجرد حُكم لأجل التحكم بثروات البلاد واستعباد للآباء والأولاد , فلا نرى تطورٌ أو رفاهية لاخدمات بل قتل دمار وسرًاق ثمار ,هل هو قدرنا أن نجرب كل شيء خلقه الله ؟ أم أن الشيطان سيطر على بعض ساستنا فجعلهم يصرحون كما يريد إبليس يسب بعضهم بعضا اتهامات متبادله عراك صراخ على مرأى من العالم , يتقاتلون ويراق دم المواطن رخيصا ثم يتصالحون وكأن شيئا لم يكن فالعراقيات ولاًدات صابرات مابين يتيمات وأرامل وشبابنا مشاريع استشهاد , مهازل عبر التأريخ , أما آن الأوان ليخرج حكيم يجمع الشمل ,على ما يبدو أنه موجود حاضر وقد تنازل عن كل مصالحه ,طرحَ ما لم يقم أحدٌ بطرحه وقدم مشاريع ببرنامج موسع قابلٌ للتطبيق , لكن هناك عقبةٌ يجب أن تزال فالأخوة متخاصمون فأصلح بينهم لكي يعملوا سوياٌ وبسط يده للجميع ولكن يا للأسف لم تكتمل الصورة أللتي تفاءل بها المواطن فقد كان البعض يضمر خلاف ما في الظاهر الجميل , نقض الوعد والعهد , ورجع التخبط والتو هان أزمات تجددت وعقودٌ انفرطت بعدما نُظٍمت , فما هو السبب ؟ عدم فهم السياسي ؟أم طمعُه؟أو هو عدم معرفة الاختيار من المواطن ؟ وعودٌ سراب وثقةٌ من تُراب يعمي العيون .
صفقاتٌ كما ألتجاره نارٌ تنتظرُ الشرارة . فمتى يهدأ هذا البلد ويأخذً قراره ؟مجهولٌ كل ما في وطني المدمر با لصفاقه ,هل هذا ما كان يصبوا إليه المواطن من اقتراعه المشهود ؟فأين الخبرة والتأريخ ؟ أما آن الأوان أن نخرج من الظلام والتخلف ؟ الحكيم موجود والترياقُ متوفر ولكن العلة بالمرضى لا يأخذون الدواء فقد تعودوا على العلة ولا يبغون الشفاء بالرغم من صناعة الدواء . أيها الساسة لقد أحترم الشعب أرائكم وأفكاركم واختاركم فاخدموهً كما وعدتم فليست هذه هي الجولة الأ خيره ولا تجعلوا الشعب كما يقول المثل \"يركض والعشى خباز.

- التعليقات: 0

: المشاركة التالية
عودة الى الخلف



'

إضافة تعليق: يرجى مراعاة الموضوعية والذوق واللياقة الادبية اثناء الرد. وتحتفظ الادارة بحق الحذف أو التعديل لكل ما يخالف ذلك. وننوه بأن محتوى التعليقات لا يعبر عن رأي الملتقى أو إدارته باي شكل من الاشكال (الإدارة)

إسم الكاتب :
الموضوع :
النص : *
 
TO  cool  dry 
عربي  mad  ohmy 
huh  sad  smile 
wub  sdz 

طول النص يجب ان يكون
أقل من : 5000 حرف
إختبار الطول
تبقى لك :

مواقيت الصلاة:

Melbourne Sydney Canberra Perth Adelaide Darwin Newzeland Brisbane
إعلانات الملتقى | أضف إعلانك من هنا | الإطلاع على جميع الإعلانات
 مواقيت الصلاة ملبورن سيدني  أدلايد  كانبيرا  بيرث  تاسمانيا  برزبن  دارون  تيو زيلاند  أخرى
أخبار أستراليا المحلية

أستراليا: فوز الائتلاف الحاكم بالانتخابات الفيدرالية وتنحي زعيم العمال الخاسر

أستراليا: فريزر أنينغ يخسر مقعده!

مشروع روزانا: التطبيع مع العدو... ولو في الطبّ
أخبار سابقة...
الفقه والتساؤلات الشرعية
مختارات منوعة
  • slideshow_large
  • slideshow_large
  • slideshow_large
  • slideshow_large
  • slideshow_large
  • slideshow_large
  • slideshow_large
  • slideshow_large
  • slideshow_large
  • slideshow_large
تأييداً لقرار فضح المفسدين وتحويل ما سرقوه لدعم الفقراء | مصطفى الكاظمي
روزبه في السينما العراقية | حيدر حسين سويري
حرب الإنابة .. هل سنكون ضحيتها؟ | سلام محمد جعاز العامري
فراسة الفرس | سامي جواد كاظم
أمريكا وحربُ الإبتزاز | رحيم الخالدي
لعبة النّسيان والتّذكّر وآليّات التّشكيل والرّؤية في رواية | د. سناء الشعلان
تأملات في القران الكريم ح424 | حيدر الحدراوي
مدخل لبحث هِجْرَةُ الأدمغة العربية | المهندس لطيف عبد سالم
هل ثمّة مجال لرحلة أخرى نحو آلمجهول؟ | عزيز الخزرجي
جدل وهجوم لارتداء مادونا النقاب في رمضان: | عزيز الخزرجي
الحبّ قويّ كالموت | د. سناء الشعلان
النجوم (قصة قصيرة) | مجاهد منعثر منشد الخفاجي
ألحروب ضد الإصلاح | سلام محمد جعاز العامري
معنى الصيام من الناحية الروحية والمادية / 1 | عبود مزهر الكرخي
ألصّدر لم يُذبح مرّة واحدة | عزيز الخزرجي
كرة النار .. يجب اخمادها | خالد الناهي
تَدَاعَت عليكم الأمم؛ فما أنتم فاعلون؟ | عزيز الخزرجي
قناع (قصة قصيرة) | مجاهد منعثر منشد الخفاجي
ضاع عقلي | عبد صبري ابو ربيع
المزيد في الإرشيف... إنقر هنا
عوائل بحاجة الى دعم: صندوق دعم عوائل الأيتام والمحتاجين
العائلة 275(أيتام) | الارملة إخلاص عبد ال... | عدد الأيتام: 3 | إكفل العائلة
العائلة 332(محتاجين) | المريض حسن رميض... | عدد الأطفال: 4 | إكفل العائلة
العائلة 301(أيتام) | المريض حمود عبد عبطا... | عدد الأيتام: 8 | إكفل العائلة
العائلة 264(محتاجين) | المحتاج عباس جواد عا... | عدد الأطفال: 3 | إكفل العائلة
العائلة 172(أيتام) | المرحوم أمجد ساهي ال... | عدد الأيتام: 3 | إكفل العائلة
يمكن ارسال مساعدة واحدة لعائلة معينة عن طريق ارسال مبلغ مع كتابة رقم العائلة باحدى طرق التبرع ادناه
المزيد من العوائل الغير مكفولة | التقارير الشهرية للصندوق
للتبرع عن طريق البي بال أو الكردت كاردأو الحساب البنكي
Bank: Westpac | Name: Australian Shia Gathering Place Inc | BSB:033284 | ACCOUNT: 281262
واحة بحرانية
تسجيل الدخول | أسم: كلمة المرور:           نسيت كلمة المرور؟

حقوق النشر محفوظة لمؤسسة ملتقى الشيعة الأسترالي