الصفحة الرئيسية كتّاب كتب وبحوث منتديات English Forums البومات وصور
صوتيات ومرئيات أدوات العبادة مراكز اسلامية لائحة الملتقى شروط النشر إرسل مقالك سجل الزوار إتصل بنا
مسجد أهل البيت صدنوق دعم الأيتام والمحتاجين مدرسة الغدير العربية الفقه والتساؤلات الشرعية كتب ومطبوعات أخرى

مواقيت الصلاة:

Melbourne Sydney Canberra Perth Adelaide Tasmania Darwin Auckland Brisbane

ملتقى الشيعة الأسترالي - ASGP » الأقسام » سلام محمد جعاز العامري


القسم سلام محمد جعاز العامري نشر بتأريخ: 31 /05 /2013 م 12:16 صباحا
  
احذروا أكل المواطن

عشر من السنوات انقضت مابين احتلال وقتال وتخريب مفخخات في كل متر من البلاد تحصد الأرواح و ما خفي كان أعظم .
ما للًذي يكون أكثر هولا مما ذكر؟ هنالك ما يُريب في كل التحركات فتصريحات تجدها في كل مكان صحف فضائيات انترنيت بكل ما يحتويه من تقدم وصفحات ومتصفحات , خلافات اتهامات فساد تواطؤ مع الإرهاب والبعث وتزوير على مستوىَ عال .
صدر دستور فاستبشر المواطن سيحصل على الحقوق أتت الفرصة لينتهي الألم , انتخاب واستفتاء للجميع لا يصدر شيء إلا حسب القانون الجديد فلا دكتاتورية أو صلاحيات مطلقه وكما يقول المثل \"كمره وربيع\" ,ضحى الإنسان وله أمل بتغيير النظام لعق الجراح كتم الألم سيتبدل الظلم بعدل والمحسوبية بمساواة , ولكن هيهات \"ما كل ما يتمنى المرء يدركه تجري الرياح بما لا يشتهي السَفن\",فما أن انتهى عرس البنفسج تحول الحكم إلى توافق واتفاق وكأن شيئا لم يكن فأما أن آكل ما أريد وأشتهي أو أقلب الماعون والقدور , قال العراق ليس مهما فلنتكاتف ونسير وسيأتي وقت التغيير .
إنها مرحلة تذهب وأتت أخرى تم التزوير ولم يفد التحذير \" ونفس ألطاسه والحمام \" الكل يقول ألحكم حقي ,برز الحكيم وقال : \"فلنجعلها شراكه وحقنا لمن يخدم هديه والله من وراء القصد\" عسى أن نبحر إلى بر الأمان , فماذا جنينا إخفاق بعد إخفاق وحفر تتلوها وديان من الخيانة للمبادئ الإنسانية , فحقوق ضائعة ودماء مهدورة وشراهة بالسرقات فطرق إبليس للحضيض متحولات .
بمن السبب ؟ هل نحن لا نعرف الطريق فاخترنا من قتَلنا والسارق’ الًذي نهبنا ؟ أم هو تلون المتلونين ومهاراتهم في سلب الإرادة الجماهيرية ؟
وحتى لا نظلم أنفسنا وأنفسهم نقول : تضافرت الظروف والأسباب وجرى الَذي جرى وسيأتي الزمن الأفضل , فكفى ندبا للحظوظ وحزنا على ما فات وهانحن ننتظر\"فالثعلب قد فات وبذيله سبع لفات \"فأين ستوضع الصرة ؟ فالدهرُ دوار وستفتح الأنوار ولن تبقى الأرض بوار .
وهل يأتي اليوم الَذي لا نسمع آهاتٍ وشعراَ كهذا ؟ \"ويـنـك يـا عـلـي يـا مـلـجـأ الأيـتـام
يـا رب الـغـنـي و يـا مـنـقـذ الـفـقـرة

تـعـال احضرنه بـس وياك جـيـب الـسـيـف
تـعـال احضرنه ذولـة الـكـتـلـوا الـزهـرة

ذوله الـموتوا اطـفـالـنه مـن الـجـوع
وبـجُـوا عـيـن أمـي الـطـاهـرة الـحـرة

ذولـه آلـحـرمـوا ابـنـي يـكـو ل دار ودور
ونيموه بـالـشـوارع والأرض جـمـرة

عـلـي بـيـنـة الـيـأس تـدري وصـل لـيـويـن
مـثـل أعـمـى ويـحـاول يـلـظـم الإبرة

عـلـي تـكـدر جـنـت تـمـحـي الـفـقـر والـعـوز
بـس خليته حـتـى إ توصل ا لـفـكـره

غـنـي يـسـاعـد فـقـيـر وكـلـهـا إيـد بـإيـد
عـلـي مـات الـفـقـير ألموتاه صبره

عـلـي كلشي انتهىت مـا ظـل مـحـبـة وطـيـب
اخـوي بـكـل ضـمـيـره يـحـفـر الـحـفـرة
\" لـو كـان الـفـقـر رجـلاً لـقـتـلـه \"
الـفـكـر لـو زلـمة هـسـة اطـفـالـنـة اتـفـجـرة\"

قلنا اجلسوا وتداولوا وتحاوروا واتفقوا ولا تتقاتلوا عيب عليكم فقد فُضِحْنا وذبحنا , فهل من مستمع ؟أم ,لا حياة لِمَن تُنادي ؟وليعلم من يأكل السمك أن رائحته زفر.
وكذا أقول لساسة العراق احذروا مما يقوله المواطن إن لم يحصل على حقوقه .

- التعليقات: 0

: المشاركة التالية
عودة الى الخلف



'

إضافة تعليق: يرجى مراعاة الموضوعية والذوق واللياقة الادبية اثناء الرد. وتحتفظ الادارة بحق الحذف أو التعديل لكل ما يخالف ذلك. وننوه بأن محتوى التعليقات لا يعبر عن رأي الملتقى أو إدارته باي شكل من الاشكال (الإدارة)

إسم الكاتب :
الموضوع :
النص : *
 
TO  cool  dry 
عربي  mad  ohmy 
huh  sad  smile 
wub  sdz 

طول النص يجب ان يكون
أقل من : 5000 حرف
إختبار الطول
تبقى لك :

مواقيت الصلاة:

Melbourne Sydney Canberra Perth Adelaide Darwin Newzeland Brisbane
إعلانات الملتقى | أضف إعلانك من هنا | الإطلاع على جميع الإعلانات
 مواقيت الصلاة ملبورن سيدني  أدلايد  كانبيرا  بيرث  تاسمانيا  برزبن  دارون  تيو زيلاند  أخرى
أخبار أستراليا المحلية

أستراليا: موريسون يمنح أماكن العبادة 55 مليون دولار منحا أمنية

أستراليا: الحكومة تلمح إلى إعلان تخفيضات في عدد المهاجرين وتوجيه المهرة منهم بعيدا عن المدن الكبرى

أستراليا: المشردون يزدادون والحكومات تفشل في التخفيف من أزمتهم
أخبار سابقة...
الفقه والتساؤلات الشرعية
مختارات منوعة
  • slideshow_large
  • slideshow_large
  • slideshow_large
  • slideshow_large
  • slideshow_large
  • slideshow_large
  • slideshow_large
  • slideshow_large
  • slideshow_large
  • slideshow_large
صور أبلغ من الكلام | ثامر الحجامي
لفافة التبغ... | عبد الجبار الحمدي
{هل مت حقا؟!} الحاج/ فتحي محمد علي الأسدي | مجاهد منعثر منشد الخفاجي
جشعهم قتل وطن | خالد الناهي
احمد الربيعي الذي قتله الكاريكاتير | الفنان يوسف فاضل
شهيد من العراق وإليه | واثق الجابري
قراءة في المجموعة القصصية (موعد مع الفراق) للكاتب/ حسام أبو العلا | مجاهد منعثر منشد الخفاجي
الأمام علي الهادي(عليه السلام) وألق النبوة | عبود مزهر الكرخي
لعراق الى الهاوية | هادي جلو مرعي
العبادي في ملتقى السليمانية | هادي جلو مرعي
أبيات بحق الإمام علي الهادي | مجاهد منعثر منشد الخفاجي
الى العلمانية بمناسبة ولادة الامام الباقر عليه السلام | سامي جواد كاظم
تطبيع عراقي مع إسرائيل | هادي جلو مرعي
الوظائف والسكن.. والسياسة | واثق الجابري
مقال/ كُل عدساً ولا تكن مُندساً | سلام محمد جعاز العامري
المنهجية في دراسة الشخصية (السيد محمد باقر الحكيم إنموذجاً) | حيدر حسين سويري
محمد باقر الحكيم .. الشجرة المثمرة | ثامر الحجامي
أخطر فساد لم يسبقه أي فساد | عزيز الخزرجي
لذة قرب (قصة قصيرة) | مجاهد منعثر منشد الخفاجي
المزيد في الإرشيف... إنقر هنا
عوائل بحاجة الى دعم: صندوق دعم عوائل الأيتام والمحتاجين
العائلة 297(أيتام) | المرحوم عبد الحسن ال... | عدد الأيتام: 3 | إكفل العائلة
العائلة 219(محتاجين) | المرحوم ايدام منسي ع... | عدد الأطفال: 2 | إكفل العائلة
العائلة 140(أيتام) | ثامر عربي فرحان... | عدد الأيتام: 3 | إكفل العائلة
العائلة 320(محتاجين) | المحتاج محمد هاشم ال... | عدد الأطفال: 3 | إكفل العائلة
العائلة 118(محتاجين) | المريضة عطشانة عبدال... | إكفل العائلة
يمكن ارسال مساعدة واحدة لعائلة معينة عن طريق ارسال مبلغ مع كتابة رقم العائلة باحدى طرق التبرع ادناه
المزيد من العوائل الغير مكفولة | التقارير الشهرية للصندوق
للتبرع عن طريق البي بال أو الكردت كاردأو الحساب البنكي
Bank: Westpac | Name: Australian Shia Gathering Place Inc | BSB:033284 | ACCOUNT: 281262
واحة بحرانية
تسجيل الدخول | أسم: كلمة المرور:           نسيت كلمة المرور؟

حقوق النشر محفوظة لمؤسسة ملتقى الشيعة الأسترالي