الصفحة الرئيسية كتّاب كتب وبحوث منتديات English Forums البومات وصور
صوتيات ومرئيات أدوات العبادة مراكز اسلامية لائحة الملتقى شروط النشر إرسل مقالك سجل الزوار إتصل بنا
مسجد أهل البيت صدنوق دعم الأيتام والمحتاجين مدرسة الغدير العربية الفقه والتساؤلات الشرعية كتب ومطبوعات أخرى

مواقيت الصلاة:

Melbourne Sydney Canberra Perth Adelaide Tasmania Darwin Auckland Brisbane

ملتقى الشيعة الأسترالي - ASGP » الأقسام » سيد صباح بهبهاني


القسم سيد صباح بهبهاني نشر بتأريخ: 09 /05 /2013 م 01:20 صباحا
  
غافر الذنوب وقابل التوبة!..

المقدمة | بعد أن وعدتكم بترك الكتابة لسوء صحتي ومنعني الأطباء من الإرهاق ..ولكن لكثرة الرسائل والعتاب من القراء المحبين قررت أن أكتب مرت في الشهر وحسب ظروف الأحوال الصحية . وأشكر كل من مديري المواقع الذين راسلوني وواسوني لسوء حالي ودعولي بالشفاء خصوص الأخ أنور عبد الرحمن والأخ نور علي والسيد علي الموسوي والأخ السيد حسن الخرسان والأخت الدكتورة ناهدة التميمي الأميرة بسمة والأميرة خلود والأديبة خولة القزويني والدكتور منعم عبدالله النهاوندي والدكتور عبدالرزاق الأتروشي والحكيم محمد جعفر الأيرواني والدكتور أسد غزوانا لعبيدي والشيخ مساعد الهذال والأخ
الشيخ احمد فهد الفهد وأهنيه لفوزه .
بسم الله الرحمن الرحيم
) ورحمتي وسعت كل شيء (
(قُلْ يَا عِبَادِ الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا رَبَّكُمْ لِلَّذِينَ أَحْسَنُوا فِي هَذِهِ الدُّنْيَا حَسَنَةٌ وَأَرْضُ اللَّهِ وَاسِعَةٌ إِنَّمَا يُوَفَّى الصَّابِرُونَ أَجْرَهُم بِغَيْرِ حِسَابٍ ) الزمر /10.
( ومن يعمل سوءا أو يظلم نفسه ثم يستغفر الله يجد الله غفورا رحيما ) سورة النساء.
( وهو الذي يقبل التوبة عن عباده ويعفوا عن السيئات ويعلم ما تفعلون) سورة الشورى .

(يا أيها الناس أنتم الفقراء إلى الله والله هو الغني الحميد ) وقال تعالى أيضاً : ( والله الغني وأنتم الفقراء )..
يقول الحديث القدسي : ( يا عبادي إنكم تخطئون بالليل والنهار وأنا أغفر الذنوب جميعا فاستغفروني أغفر لكم ).
جواب سؤال الأخت التي عملت الفاحشة سهواً لوقوعها بالحب!!
أختي الكريمة !..
إن القبح الذي حصل كان منكراً، وكوني اليوم صادقة في محل العزم على أن لا تعودي إلى هذا المحظور.. وتوبي له توبة نصوحا صادقة، لا عودة لمثلها .
وقال الجزري في النهاية: وفي حديث أبي: سألت النبي -صلى الله عليه وآله وسلم- عن التوبة النصوح؟.. فقال: هي الخالصة التي لا يعاد بعدها الذنب .
ورأي العامة أيضا (إن الشيطان يجري من آدم مجرى الدم)؛ أنا لا أشجعك على منكر، ولكن يجب أن تعلمي، لماذا تنهانا تربيتنا الإسلامية، عن المخالطة الفردية مع المحرم وغير المحرم؟ ..
لأن الإنسان عجول وخجول!.. والمثل يقول: قرب الوسادة، وصارت الفسادة.. أي يجب على الإنسان أن يبعد عن سلك الطرق التي تؤدي به لعمل الحرام .
اذهبي وطهري نفسك، واستقبلي القبلة، وقولي :
بسم الله الرحمن الرحيم، اللهم!.. إني قصدت إليك بإخلاص، توبة نصوح، وتثبيت عقد صحيح، ودعاء قلب جريح، وإعلان قول صريح ..
اللهم!.. تقبل مني توبتي بجزيل الثواب، وكريم المآب، وحط العقاب، وصرف العذاب، وغنم الإياب، وستر الحجاب .
وامح اللهم رب بالتوبة ما ثبت من ذنوبي، وأغسل بقبولها جميع عيوبي، واجعلها جالية لرين قلبي، شاحذة لبصيرة لبي، غاسلة مصيري .
واقبل رب توبتي، فإنها بصدق من إخلاص نيتي، ومحض من تصحيح بصيرتي، واحتفال في طويتي، واجتهاد في لقاء سريرتي، وتثبت إنابتي، ومسارعة إلى أمرك بطاعتي .
وأجل اللهم رب عني بالتوبة ظلمة الإصرار، وامح بها ما قدمته من الأوزار، واكسني بها لباس التقوى، وجلابيب الهدى، فقد خلعت ربق المعاصي عن جلدي، ونزعت سربال الذنوب عن جسدي، متمسكا رب بقدرتك ، مستعينة على نفسي بعزتك، مستودعا توبتي من النكث بخفرتك، معتصمة من الخذلان بعصمتك، مقرة بلا حول ولا قوة إلابك .
وأدي الصلوات الواحد وخمسين، وأسرعي بالزواج، وكوني أمة لله.. وإن شاء الله يتغير الوضع. وأكثري من الصلوات، والدعاء، والرياضة، والتعقل في الأمور.. وابتعدي عن المثيرات، وعليك بدعاء الإمام زين العابدين، \"الدعاء الأربعون\" من الصحيفة السجادية، والذي يقول فيه :
اللهم صل على محمد وآله، وأكفنا طول الأمل، وقصره عنا بصدق العمل.. الدعاء طويل، راجعي الصحيفة السجادية، إنها متواجدة في مكتبة الشيخ الكاظمي -حفظه الله للمسلمين، وجزاه المولى خير جزاء المحسنين .
وعليكِ بتلاوة القرآن الكريم .
الكل اليوم مذنب، ونسأل الله التوبة.. ولا تنسي أن التوبة النصوح لا عودة على ما أذنبتِ.. ولا تنسي أن الاستغفار باللسان، هي توبة الكذابين؛ لأن من يستغفر بمجرد اللسان، دون أن يكون للقلب فيه شريك، بحكم العادة، وعند رأس الغفلة: أستغفر الله!.. من غير تأثير لقلبه؛ فإنه يرجع بمجرد حركة اللسان، ولا جدوى له.. فإن الإنصاف له، تضرع القلب وابتهاله في سؤاله المغفرة، عن خلوص الرغبة.. فهذه حسنة في نفسها، تصلح لدفع السيئة.. وعليه يحمل قوله النية، خير من العمل .
إذن، الاستغفار بالقلب، والتوبة والاستغفار درجات، وأوائلها لا يخلو عن فائدة .
وللعلم: استجابة أعمال الجوارح، والإنابة أعمال القلب، والتوبة إقباله على مولاه، بأن يترك الخلق للخالق .. ويستفغر من تقصيره ومن الجهل.. والذي يحب لا يخالف هوى محبوبة لهوى نفسه، ونعم ما قيل في هذا الصدد :
حبيب لست أنظـره بعيني *** وفي قلبي له حب شديد
أريد وصاله ويريد هجري *** فأترك ما أريد لما يريد
والمرجو من الجميع أن يستغفر ربهم قبل فوات الأوان لأن الفرصة لا تثمن وعلى الإنسان أن يغتنم الفرص كما قال الإمام علي عليه السلام : اغتنم الفرص لأنها تمر مر السحاب.
ويجب أن لا نسى أننا والله في نعمة عظيمة ؛وهي أن لنا رب رحيم غفور حليم يغفر ويقبل التوبة من عباده الذين سهو وأسرفوا في المعاصي فيتوب عليهم ويبدل سيئاتهم حسنات لو صدقوا في توبتهم بتوبة نصوح لا رجعة فيها ...لأن الله هو وعدنا ووعده الحق إذ قال لعباده : (قُلْ يَا عِبَادِ الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا رَبَّكُمْ لِلَّذِينَ أَحْسَنُوا فِي هَذِهِ الدُّنْيَا حَسَنَةٌ وَأَرْضُ اللَّهِ وَاسِعَةٌ إِنَّمَا يُوَفَّى الصَّابِرُونَ أَجْرَهُم بِغَيْرِ حِسَابٍ ) الزمر /10. إذن يجب أن نتحد ونتعاون ونعمل سوياً لما فيه رضى الله ويداً بيد للتعاون والتآخي التي هي تشد أواصر المحبة في الحياة والله خير حافظ وهو أرحم الراحمين.
المحب أخوكم
سيد صباح بهبهاني
behbahani@t-online.de

- التعليقات: 0

: المشاركة التالية
عودة الى الخلف



'

إضافة تعليق: يرجى مراعاة الموضوعية والذوق واللياقة الادبية اثناء الرد. وتحتفظ الادارة بحق الحذف أو التعديل لكل ما يخالف ذلك. وننوه بأن محتوى التعليقات لا يعبر عن رأي الملتقى أو إدارته باي شكل من الاشكال (الإدارة)

إسم الكاتب :
الموضوع :
النص : *
 
TO  cool  dry 
عربي  mad  ohmy 
huh  sad  smile 
wub  sdz 

طول النص يجب ان يكون
أقل من : 5000 حرف
إختبار الطول
تبقى لك :

مواقيت الصلاة:

Melbourne Sydney Canberra Perth Adelaide Darwin Newzeland Brisbane
إعلانات الملتقى | أضف إعلانك من هنا | الإطلاع على جميع الإعلانات
 مواقيت الصلاة ملبورن سيدني  أدلايد  كانبيرا  بيرث  تاسمانيا  برزبن  دارون  تيو زيلاند  أخرى
أخبار أستراليا المحلية

أستراليا: رئيس الوزراء يقف إلى جانب نظام السنترلينك ROBO-DEBT

أستراليا: نيو ساوث ويلز بصدد وضع سقف 100 دولار للتبرعات السياسية

أستراليا.. هانسون: بعض النساء يكذبن بشأن العنف الأسري أمام محاكم العائلة
أخبار سابقة...
الفقه والتساؤلات الشرعية
مختارات منوعة
  • slideshow_large
  • slideshow_large
  • slideshow_large
  • slideshow_large
  • slideshow_large
  • slideshow_large
  • slideshow_large
  • slideshow_large
  • slideshow_large
  • slideshow_large
كيف نتعامل مع تجربة القيادة المعصومة ... ثورة الطف انموذجا | جعفر رمضان عبد الاسدي
أين عُقد أول مؤتمر عقد لنصرة الإمام الحسين ع ، و من هي أول شهيدة ، و من هو أول جاسوس | د. صاحب الحكيم
لو تبرعت الدولة للمواطن.. بحقه | واثق الجابري
محكمة... قصة قصيرة | عبد الجبار الحمدي
قمـــر ٌ بعـــد قمـــــر | عبد صبري ابو ربيع
مقال/ حرب الجهلة والفاشلين | سلام محمد جعاز العامري
الامام الحسين | جعفر رمضان عبد الاسدي
قبسات من الطفوفِ | مجاهد منعثر منشد الخفاجي
اليوم الأسود والدموي في تاريخ الكوفة ...!!! | نهاد الفارس
من وحي ذكريات أهل الكوفة في مناسبة عاشوراء ...!!! | نهاد الفارس
مسجد الكوفة على خارطة الظهور الشريف ...!!! 2 | نهاد الفارس
مسجد الكوفة على خارطة الظهور الشريف ...!!! | نهاد الفارس
الى جريدة التلغراف (جوني عبو) | مصطفى الكاظمي
سفير الاهوار الفعل والتفاعل | يوسف الموسوي
التضامن الشعبي خلف القائد | واثق الجابري
نهضة الامام الحسين(ع) وعلاقته بالأمام المهدي(عج) / 4 | عبود مزهر الكرخي
عجز العلمانيون امام اعجاز الخطاب الاسلامي | سامي جواد كاظم
فلسفة العلي الأعلى في الحكم | عزيز الخزرجي
(الإسلام وقبول الآخر) | كتّاب مشاركون
المزيد في الإرشيف... إنقر هنا
عوائل بحاجة الى دعم: صندوق دعم عوائل الأيتام والمحتاجين
العائلة 101(محتاجين) | المحتاجة فتحية خزعل ... | عدد الأطفال: 6 | إكفل العائلة
العائلة 314(أيتام) | المرحوم وحيد جمعة جب... | عدد الأيتام: 3 | إكفل العائلة
العائلة 271(أيتام) | المرحوم عمر جبار محم... | عدد الأيتام: 3 | إكفل العائلة
العائلة 299(محتاجين) | المريض علي عبادي عبو... | عدد الأطفال: 4 | إكفل العائلة
العائلة 291(أيتام) | المفقود حسين عبد الل... | عدد الأيتام: 5 | إكفل العائلة
يمكن ارسال مساعدة واحدة لعائلة معينة عن طريق ارسال مبلغ مع كتابة رقم العائلة باحدى طرق التبرع ادناه
المزيد من العوائل الغير مكفولة | التقارير الشهرية للصندوق
للتبرع عن طريق البي بال أو الكردت كاردأو الحساب البنكي
Bank: Westpac | Name: Australian Shia Gathering Place Inc | BSB:033284 | ACCOUNT: 281262
واحة بحرانية
تسجيل الدخول | أسم: كلمة المرور:           نسيت كلمة المرور؟

حقوق النشر محفوظة لمؤسسة ملتقى الشيعة الأسترالي