الصفحة الرئيسية كتّاب كتب وبحوث منتديات English Forums البومات وصور
صوتيات ومرئيات أدوات العبادة مراكز اسلامية لائحة الملتقى شروط النشر إرسل مقالك سجل الزوار إتصل بنا
مسجد أهل البيت صدنوق دعم الأيتام والمحتاجين مدرسة الغدير العربية الفقه والتساؤلات الشرعية كتب ومطبوعات أخرى

مواقيت الصلاة:

Melbourne Sydney Canberra Perth Adelaide Tasmania Darwin Auckland Brisbane

ملتقى الشيعة الأسترالي - ASGP » الأقسام » أحمد مهدي الياسري


القسم أحمد مهدي الياسري نشر بتأريخ: 28 /08 /2010 م 06:29 صباحا
  
ابداً لايوجد أي انقسام او صراعات داخل القائمة العراقية

 وفي ذات الوقت تناولت ذات وسائل الاعلام تصريحات مثيرة عن اعتراف لقيادي في العراقية اقر بوجود انقسام حاد بين اطراف ورؤوس وقوى متناقضة اجتمعت دون سابق موعد في الانتخابات الاخيرة بمايسمى بالقائمة العراقية التي يتزعمها اياد علاوي ومن هنا سنبدأ بتشخيص الحالة واثبات ايهما الاصح النفي ام الاعتراف الذي اقر به حسن العلوي ..

 المعروف لدى جميع المراقبين ان اياد علاوي هو ذاته الذي تزعم القائمة العراقية سابقا والتي انفرط عقدها وتشظت وفر منها جميع من اجتمع تحت مسماها ومن منا لايتذكر انشقاق تلك الاطراف والقيادات عنها وكان السبب الذي اجمع المنشقون عليه هو نرجسية علاوي وتعاليه وسياسته الغامضة والفوقية كما وصفها اقرب المقربين اليه ولم تهرم بعد ذاكرتنا التي كانت تتابع الكيفية التي انقسم فيها اطراف تلك القائمة التي هرب منها الشابندر واياد جمال الدين وصفية السهيل وحاجم الحسني ووائل عبد اللطيف وحميد مجيد والشيخ البصري والكثير من السياسيين الاخرين وجميع هؤلاء كان مبرر انشقاقهم هو تلك السياسة المتعالية والفوقية الاستعلائية لعلاوي اضافة الى فشل القائمة في الحصول على مواقع في الحكومة وقرارات راس القائمة الانفرادية والغير مسؤولة وعدم وجود تنسيق جدي بين اقطابها وتحكم علاوي في القرار واملائه الاوامر عبر الهاتف وعدم حضوره الى البرلمان وعدم الحصول على مقاعد حقيقية في مجلس النواب السابق حيث منحت 25 مقعد اقتطعت تزويرا من القوائم الاخرى ابرز من سلبت منه المقاعد  الائتلاف العراقي الموحد وقت ذاك و كما قال محمود المشهداني منحت قائمة علاوي نصيبها عبر التزوير في عمان وبدعم ست دول اقليمية مع الولايات المتحدة واسوق هذه التجربة السابقة لاثبت ان القائمة العراقية عبارة عن طارئ هزيل مرتبط باجندات مشبوهة ولايمكن لها البقاء وسرعان ماستتحلل وتتشظى . .

لطالما تناولت في اكثر من موضوع هذه الامور والتناقضات والانقسامات في القائمة العراقية سابقا ولاحقا وكتبت بعد اعلان نتائج الانتخابات معتمدا على مصادر موثوقة وتحليل واقعي يعتمد على تجربة مركزة ان هناك ثمة انقسامات كبيرة وتناقضات واضحة في تلك القائمة وشتمت من قبل البعثيين انصار القائمة العراقية وهددوني بالمقاضات والمحاكمة والسحل بعد استلامهم للحكم واتذكر انني كتبت عن الخلافات التي نشبت بين اطراف القائمة بسبب المقاعد التعويضية وانبرى وقتها اكثر من قيادي في القائمة وانكر ذلك وصرح شاكر كتاب واخرين بان لاصحة لهذه الاخبار ولكن حينما صرح بها اليوم القيادي في القائمة العراقية حسن العلوي اكون محقا حينما اثبت مصداقيتي في نقل الاخبار وصدق ما اطرحه وان كان يزعج البعض ..

النكتة والفضيحة والتخبط في هذه القائمة التي تكاد تعلن انهيارها وتشظيها رسميا ان هناك قيادات في القائمة العراقية لما تزل تنكر وجود هكذا خلافات وانشقاقات ونزاعات بين رؤوس القائمة المتكونة من متناقضات طارئة لاعهد لها بشجون وهموم هذا الشعب المظلوم طوال حقبة الطغيان وان كان هناك من التحق بها وكان معارضا للطاغية ولكنه سرعان ما انقلب على عقبيه وانضوى في اجندة لادخل لها بمصالح الغالبية المسحوقة ..

قناة السومرية التقت قبل ايام بالقيادي في القائمة العراقية حسن العلوي واعترف العلوي لهذه القناة بما يثبت ماطرحناه سابقا ونقلت السومريه عنه مانصه اضعه كما هو " كشف القيادي بالقائمة العراقية حسن العلوي، الأربعاء، عن وجود تضارب في المصالح بين مكونات القائمة قد تصل إلى حد إراقة الدماء، مؤكداً أن العراقية ستحتاج إلى ثلاثة أشهر لتجاوز مرحلة تسمية مرشحيها لشغل المناصب الوزارية، في وقت لا تعاني باقي القوائم من تلك المشكلة "واعترف العلوي باحتواء القائمة على بعثيين وقال مؤكدا وجود خلافات ترقى ان تسيل بسببها الدماء حتى الركب  "أعتقد أن علاوي وليس ذلك ذنبه لأن العراقية تحالف ليبرالي يضم إسلاميين، وقوميين وبعثيين وشيوعيين يسار ويمين، لذلك لا يستطيع علاوي أن يرشح أحداً يرفضه طارق الهاشمي أو صالح المطلك أو الكربولي أو أسامة النجيفي، هؤلاء لهم الحق أن يرشحوا وزراء، بالتالي ترشيحات العراقية ليست مركزية، فيما هي مركزية لدى القوائم الأخرى"، مضيفاً " لذلك اعتقد أن هذا سيسبب إشكالا ربما يستغرق تجاوزه ثلاثة أشهر، وسيراق الدم ليكون بمستوى الركب عندما تبدأ عملية تسمية الوزراء بالقائمة العراقية ". وحول الخلافات السابقة التي نشبت بين رؤوس القائمة العراقية حول المقاعد التعويضية وكنت اشرت الى هذا الخلاف من قبل وتم تكذيبه من قبل قيادات القائمة ولكن العلوي اعترف اخيرا بذلك و قال  "القائمة العراقية واجهت مشكلة في تسمية اثنين من أعضائها لشغل مقعدين تعويضيين بالبرلمان من حصة القائمة"، مبيناً أن "القائمة العراقية احتاجت فترة "ثلاثة أشهر حتى تمكنت من البت بموضوع تسمية مرشحين للمقاعد التعويضية"...

حتى هنا اكون لم اجانب الحقيقة حينما اشرت من قبل الى تلك الحالة والتي اعترف بها حسن العلوي وهو احد رؤوس القائمة البارزين ولن نحتاج الى تفسير لماقاله العلوي سوى تفسير واحد وهو ان هذه القائمة باتت في حكم المنتهية والمتشظية خصوصا اذا ما سارع واتفق قادة التحالف الوطني على اختيار مرشحهم لرئاسة الوزراء وتقديمه على راس الكتلة الاكبر في مجلس النواب وسنكون اكثر رقة من العلوي حينما نقول تشظي القائمة لان العلوي وصف ماستكون عليه احوالها ان الدماء بين اطرافها ستسيل وستصل للركب ..

ومن هنا ارجو التركيز على هذه الحالة من التخبط والتسرع فقد ذكرت السومرية ذاتها انها التقت بعد تصريحات واعترافات العلوي المثيرة بقيادات من القائمة العراقية منهم البطيخ وعالية نصيف واخرين ونقلت عن عالية نصيف عضو القائمة العراقية ، الخميس، انها استبعدت حدوث خلافات أو نزاعات داخل قائمتها وأكدت نصيف في حديث لـ"السومرية نيوز"، "وجود تفاهم كبير بين  قيادات القائمة في حال استلامها رئاسة الوزراء وفق الاستحقاق أو عدم استلامها المنصب لوجود معايير تطبق داخل الائتلاف وفق حجم كل كتلة"، مستبعدة "حدوث أي نزاع أو اختلاف في صفوفها في حال لم تحصل على منصب رئاسة الوزراء، بحسب ما توقعت احدى الشخصيات في القائمة العراقية وهو " حسن العلوي " ونفت عالية في تصريح اخر ، الخميس، وجود خلافات في ائتلافها بشأن المناصب الوزارية،  واصفة تصريحا نظيرها حسن العلوي بهذا الشأن بـ”غير الموفقة”.وأوضحت في حديث صحفي أن “العلوي لا يمتلك رؤية واضحة عن طبيعة العلاقة بين قادة العراقية كونه منذ انتخابه والى الآن قليل التواجد ضمن اجتماعات الائتلاف لذلك فإن تصريحاته غير موفقة”، مبينة أن “ممثله في تلك الاجتماعات ربما لا ينقل له الصورة كاملة”. اما البطيخ  وهو احد قيادات القائمة المتناحرة فقد قال للسومرية نافيا وجود خلافات بين قيادات القائمة واكد لها ان " لاوجود لهكذا خلافات  وانه يستغرب ماطرحه العلوي واضاف ان هناك سياقات في القائمة وقيادتها تجتمع كل اسبوع لبحث امورها فيما يخص تشكيل الحكومة وشرح بعض التفاصيل مستغربا ما طرحه العلوي ونافيا وجود أي خلافات " وكررت النفي قيادات اخرى ونفت وجود هكذا امور وان قيادات القائمة مثل السمن على العسل كما يقول المثل المصري ..

النكتة في الموضوع ان من قال بوجود هكذا صراعات ترقى لان يجري بسببها الدم ليصل الى الركب هو قيادي في القائمة العراقية " حسن العلوي "وليس من خارجها والذي كذب ما طرح هم قيادات في العراقية ايضا واذا صغنا الامر كمعادلة كالتالي :

حسن العلوي من العراقية يعترف بوجود صراعات بين قادة ورؤوس العراقية ..

قيادات العراقية يقولون لاتوجد خلافات بين رؤوس القائمة والعلوي وهو منهم غير صادق وكذاب !!

اذن هناك تناقض بين اطراف في العراقية فكيف لايوجد خلاف ان لم يكن ذات التصريحات المضادة لبعضها هي عين الخلاف ..؟؟!!

المعلومات الواردة من مصادر موثوقة اكدت ان هناك اجتماع لقادة القائمة العراقية وبينهم البعثيان المطلك والعاني  ينعقد الان في العاصمة الاردنية عمان وسبب هذا الاجتماع هو الخلافات العميقة التي وصلت حد انها لايمكن اخفائها بين اطراف هذه القائمة التي تحركها اجندات ومصالح عدة دول اقليمية معادية للعملية السياسية وفيها اكثر من راس كل منهم يعتقد انه الاحق بالقيادة والمناصب ولان حظوظ القائمة باتت تصل الى نهايتها المحتومة فالامر حتم اجتماع الاخوة الزعماء رؤوس مزرعة البصل لطرح اسباب هذا الفشل وقد تسربت معلومات مؤكدة تقول ان الجميع كما في التجربة السابقة حمل علاوي ونرجسيته وتقريبه للخاصة منه مسؤولية الفشل وهو ذات السبب الذي ادى الى تشظي القائمة العراقية من قبل وهناك شعور لدى الكثير من اعضاء القائمة العراقية الان بوجود تهميش متعمد لهم وتقريب شخوص وابعاد اخرين لديهم مقاعد اكثر من غيرهم الامر الذي ولد حالة من الاحتجاج عبر عنها حسن العلوي ووصفها بادق الاوصاف بانها قد تصل الى اراقة الدماء بينهم ..

كل هذا يحدث والمضحك ان هناك من المستفيدين بقربهم الشديد والمستفيد الاكبر من علاوي على حساب الاخرين يحاول جاهدا تكذيب وجود هكذا خلافات وصراعات ومشاكل رغم ان من اعترف بذلك هو قياديين من داخل القائمة وحينما يكون الاعتراف بالخلافات من داخل القائمة والتصريحات من قبلهم والنفي يصدر ايضا من قياديين اخرين في ذات القائمة فهل يعني هذا ان لاوجود مطلقا لاي خلافات وصراعات داخل القائمة ؟؟؟

الاجابة تاتيكم عبر هذه العينة من تصريحات سابقة لقادة بارزين في العراقية يكذب بعضهم البعض بل وصل الامر في بعض التصريحات الرسمية للقائمة انهم اعلنوا البرائة من الزوبعي واترككم مع هذه العينة غيرها الكثير :

لنبدا بهذه العينة من الاكاذيب والتغطية على الخلافات الحقيقية  حيث صرح "عضو القائمة العراقية طلال الزوبعي نفى في اتصال مع وكالة الصحافة المستقلة ( إيبا ) ان تكون هناك خلافات داخل القائمة العراقية ،وشدد على إن العراقية قائمة متماسكة ولاوجود لاي حالة انشقاق او انقسام فيها . "

ونفى احمد العلواني  ان يكون هناك انشقاق في القائمة العراقية في الايام المقبلة، موضحاً ان" الأقاويل التي تصدر من هنا وهناك حول حصول انشقاق في القائمة العراقية عبارة عن (وسائل رخيصة) يتم استخدامها من اجل التشويش على مسيرة القائمة العراقية التي بدأت خطوات الى الامام". وقال العلواني ان" القائمة العراقية ليست بحاجة لمن (يتصدق) عليها في موضوع المشاركة في الحكومة المقبلة من عدمه، وانما لها استحقاق دستوري ولن تتنازل عنه". واشار الى ان" القائمة العراقية يجب ان تشارك بالحكومة ولن يحصل اي انشقاق في صفوفها، بل على العكس من ذلك بعد تحالف(الائتلافين) أضحت القائمة العراقية اكثر تماسكأً، وان من يقول ان القائمة العراقية سيحصل فيها انشقاقات فأن ذلك الكلام رخيص ولا يستحق الرد عليه" ولا ندري هل يقصد العلاوني بان مايطرحه حليفهم حسن العلوي رخيص ولايستحق الرد ..؟؟

" وفي تصريح له مع قناة الاتجاه الفضائية وصف عضو القائمة العراقية عصام العبيدي تصريحات عضو العراقية جمال البطيخ الاخيرة بالمبالغ فيها وقال ان مايطرحه البطيخ فيه مبالغة كبيرة ومخالف للواقع واكد ان الحقيقة هي ان الكتل حتى الان لم تتفق على شئ , وجاء هجوم العبيدي على زميله في القائمة وهو جمال البطيخ بسبب انه  اطلق عدة تصريحات نارية اكد فيها ان القائمة العراقية قد توصلت مع دولة القانون الى مراحل متقدمة وانهم اتفقوا على تشكيل الحكومة " ..

وبسبب تصريح مثير لعضو القائمة العراقية سلام الزوبعي شنت القائمة العراقية هجوما شرسا وغير مسبوق عليه وهو الذي اثارت تصريحاته الاخيرة قيادات القائمة والتي استغربت تصريحاته وتصرفاته وزياراته للمسؤولين وتحدثه باسم القائمة العراقية وتبرأت منه واصفة تصريحاته بان القائمة غير معنية بها ونبهت الدملوجي القيادات التي زارها الزوبعي الى الامر   .

وبهذا الخصوص صرحت الناطق الرسمي باسم العراقية ميسون الدملوجي في بيان وصلتني نسخة منه قالت فيه "  استغرب أعضاء العراقية في الآونة الأخيرة من قيام الاستاذ الدكتور سلام الزوبعي بالتحدث باسم العراقية في زيارة بعض المسؤولين ورؤساء الكيانات والأحزاب، لذا نود أن ننبه بأن الأستاذ الزوبعي لم يكن مرشحاً في العراقية أو عضواً فيها، وان تصريحاته ولقاءاته لا تعنينا بأي شكل من الأشكال، راجين من رؤساء الكتل الانتباه الى هذا الأمر، مع تمنياتنا بالموفقية للاستاذ سلام الزوبعي  "  .

وكان الزوبعي قد اعتبر في تصريحات مفاجئة اطلقها يوم الجمعة  " ان فرصة قائمته العراقية في تشكيل الحكومة "متلاشية"، بعد فشلها بالتحالف مع الكتل الأخرى، وبين أن منصب رئيس الوزراء سيكون من حصة التحالف الوطني، وبالتحديد الذي سيحصل على تأييد الائتلاف الوطني "..

ورغم هذه الاعترافات والتصريحات المتناقضة والاشتباكات الاعلامية والتي اطرافها قادة القائمة العراقية انفسهم كل منهم يكيل التهم للاخر وماخفي كان اعظم ورغم وضوح الصورة جلية لاي متابع الا ان القائمة العراقية تهدد بمقاضات جريدة البينة الجديدة لنشرها تقريرا حول وجود خلافات تهدد بشق صفوف القائمة تلك القائمة المختلفة المتناقضة وفق ما يصرح به قادتها انفسهم ..

حقا اننا في زمن ردئ حينما تريد قائمة كالتي نطلع على قادتها حكم الشعب العراقي وحقا اننا في زمن عجيب ان يكون في متناول من عانى المظلومية والجور من قادة انهم يستطيعوا ان يحققوا الانتصار وينقذوا هذا الشعب مما يعانيه ولكنهم لايفعلون .. ولله في خلقه شؤون .

احمد مهدي الياسري

alyassiriy11@yahoo.com

- التعليقات: 3


عودة الى الخلف



أضيف بواسطة: باسل (زائر)
غير مسجل

التسجيل : 07 /09 /2008 م
المشاركات : 1
مراسلة موقع

[تاريخ الإضافة : 28 /08 /2010 م 06:38 صباحا ]

لماذا لم يتكلم السيد الياسري عن الخلافات في الائتلاف الوطني والخلافات في دولة القانون  او بالاحرى الخلافات في التحالف الوطني , فارى من كتاباته الطويلة والعريضة يصب جام غضبه على قائمة أو ائتلاف عراقي بغضر النظر عن المسميات .


حريا بك ان تكون اكثر حياديا مع الاوضاع في العراق . بما انك لا تعيش في العراق لكن كن حياديا



------------------


أضيف بواسطة: قناص(زائر)
غير مسجل

التسجيل : 07 /09 /2008 م
المشاركات : 1
مراسلة موقع

[تاريخ الإضافة : 29 /08 /2010 م 12:40 صباحا ]

ارى تعليقات الاخ باسل تتخذ صفة المعارضه ولاادري في اي خندق هو لعله في خندق الحياد


ولكنه اخطأ حين يتعامل مع القائمه العراقيه كأي مكون اخر


لان البعثيين اثبتوا فشلهم في السلطه ويجب اجتثاثهم وليس قبولهم كمكون محترم


حين يتوب سارق بيت المال تقبل توبته ولكن لايمكن ان تعيده خازن لبيت المال مرة اخرى


فاعتبروا يااولي الالباب



------------------


أضيف بواسطة: باسل (زائر)
غير مسجل

التسجيل : 07 /09 /2008 م
المشاركات : 1
مراسلة موقع

رجل محايد [تاريخ الإضافة : 29 /08 /2010 م 07:01 صباحا ]

 الاخ قناص اقسم لك في هذا الشهر العظيم باني عمري لم اكن في صف اي جهة , واني مع جهة العراق واهل العراق بكل اشكالهم واطيافهم . غير اني حياديا في انتقادي , ولا انتقد شخصا او جهة سياسة على اساس شخصي او مذهبي او عنصري , لكن ما يغضني هو اني ارى كتاب او يدعون بانهم كتاب يصطفون مع جهة ضد جهة اخرى , سواء كانوا مع العراقية او دولة القانون او الائتلاف الوطني , ما اتمنى ان ارى هو ان يكون الكاتب ذو حيادية مع كتابته وان ينتقد كل شخص مسؤول عن اذية الشعب العراقي مهما كان .


لو تذهب الى المواقع التي تنسب الى العراقية لترى كتابها يشنون حملة على الائتلاف ودولة القانون , ويتهمونهم بالعمالة الى ايران , ولو ترى كتاب الائتلاف ودولة القانون يتهمون العراقية بالعمالة الى السعودية , وربما الكل على الحق .


لكن قلي بالله عليك من هو العميل الى العراق لا احد واوكد لك لا توجد اي جهة سياسة حاضرة في المشهد السياسي العراقي تعمل لمصلحة العراق وشعبه , يا اخي انظر الى الدول الاخرى انها تعمل المستحيل من اجل اسعاد شعوبها حتى لو اضطرت ان تكون مع الد اعدائها, لا العراق وشعب العراق لا احد له .


 



------------------


'

إضافة تعليق: يرجى مراعاة الموضوعية والذوق واللياقة الادبية اثناء الرد. وتحتفظ الادارة بحق الحذف أو التعديل لكل ما يخالف ذلك. وننوه بأن محتوى التعليقات لا يعبر عن رأي الملتقى أو إدارته باي شكل من الاشكال (الإدارة)

إسم الكاتب :
الموضوع :
النص : *
 
TO  cool  dry 
عربي  mad  ohmy 
huh  sad  smile 
wub  sdz 

طول النص يجب ان يكون
أقل من : 5000 حرف
إختبار الطول
تبقى لك :

مواقيت الصلاة:

Melbourne Sydney Canberra Perth Adelaide Darwin Newzeland Brisbane
إعلانات الملتقى | أضف إعلانك من هنا | الإطلاع على جميع الإعلانات
 مواقيت الصلاة ملبورن سيدني  أدلايد  كانبيرا  بيرث  تاسمانيا  برزبن  دارون  تيو زيلاند  أخرى
أخبار أستراليا المحلية

أستراليا: خفض سعر الفائدة الرسمي 0،25 في المئة

أستراليا: قتلى في إطلاق نار داخل فندق

أستراليا: اشتعال النيران في صدر مريض أثناء عملية جراحية!
أخبار سابقة...
الفقه والتساؤلات الشرعية
مختارات منوعة
  • slideshow_large
  • slideshow_large
  • slideshow_large
  • slideshow_large
  • slideshow_large
  • slideshow_large
  • slideshow_large
  • slideshow_large
  • slideshow_large
  • slideshow_large
التسيير والتخيير وحيرة الحمير | حيدر حسين سويري
التصدي السياسي كالزواج | سلام محمد جعاز العامري
حكومات الجرعات المخدرة | سلام محمد جعاز العامري
مباركة رايسي تدرس تمظهرات المكان في السّقوط في الشّمس لسناء الشعلان | د. سناء الشعلان
الإعلاميّة المصريّة دينا دياب تناقش رسالتها عن الكائنات الخارقة عند نجيب محفوظ | د. سناء الشعلان
صفقة القرن.. واللعبة الكبرى | المهندس زيد شحاثة
الضّعف في اللّغة العربيّة (أسبابه وآثاره والحلول المقترحة لعلاجه) | كتّاب مشاركون
عمار الحكيم يصارح الاكراد... هذه حدودكم | كتّاب مشاركون
طرفة قاضي اموي اصبحت حقيقة في بلدي!!!! | سامي جواد كاظم
كاريكاتير: جماعتنا والألقاب | يوسف الموسوي
ما يحمل العراق وشعبه للشيخ الكهل المنزوي في النجف / 2 | عبود مزهر الكرخي
الدكتور علي شريعتي في كتاب (الدين والظمأ الانطولوجي) | علي جابر الفتلاوي
مؤسسة أضواء القلم الثقافية تستضيف النائب السابق رحيم الدراجي بأمسية ثقافية | المهندس لطيف عبد سالم
همسة كونية(250) أسهل الأعمال و أصعبها | عزيز الخزرجي
ما يحمل العراق وشعبه للشيخ الكهل المنزوي في النجف | عبود مزهر الكرخي
رسالة الى القائد الصدر | واثق الجابري
عقيدتنا اثبت منك يا.. | خالد الناهي
العيد الزنكَلاديشي (دبابيس من حبر31) | حيدر حسين سويري
عبد الباري عطوان ... ليس الامر كما تعتقد | سامي جواد كاظم
المزيد في الإرشيف... إنقر هنا
عوائل بحاجة الى دعم: صندوق دعم عوائل الأيتام والمحتاجين
العائلة 134(أيتام) | العلوية مروة سعيد... | إكفل العائلة
العائلة 239(أيتام) | الارملة هبة عبد العز... | عدد الأيتام: 2 | إكفل العائلة
العائلة 251(أيتام) | المرحوم حسن قاسم الم... | عدد الأيتام: 5 | إكفل العائلة
العائلة 281(أيتام) | المرحوم محمد علي عبد... | عدد الأيتام: 3 | إكفل العائلة
العائلة 148(أيتام) | المفقود مروان حمزة ع... | عدد الأيتام: 2 | إكفل العائلة
يمكن ارسال مساعدة واحدة لعائلة معينة عن طريق ارسال مبلغ مع كتابة رقم العائلة باحدى طرق التبرع ادناه
المزيد من العوائل الغير مكفولة | التقارير الشهرية للصندوق
للتبرع عن طريق البي بال أو الكردت كاردأو الحساب البنكي
Bank: Westpac | Name: Australian Shia Gathering Place Inc | BSB:033284 | ACCOUNT: 281262
واحة بحرانية
تسجيل الدخول | أسم: كلمة المرور:           نسيت كلمة المرور؟

حقوق النشر محفوظة لمؤسسة ملتقى الشيعة الأسترالي