أضيف بواسطة: رضوان ناصر العسكري || بتاريخ : الخميس 01-01-1970
سليم الحسني كاتب حاقد ام أجير مخابرات؟

 



رضوان العسكري



ادرك العالم جيداً قوة المرجعية الدينية في النجف الأشرف، ومدى نفاذ كلمتها داخل المجتمع العراقي بالعموم والشيعة بالخصوص، وتأثيرها على القرار السياسي، مع وجود شواهد كثيرة لا يسع المجال لذكرها.



لم يكن للمرجعية ممثلاً في الحكومة العراقيّة, كما لم تعين احد ابنائها بمنصب حكومي رفيع, او تستوزر احد اخوتها في وزارات الدولة, ولَم تطلب من الحكومة منح احد اتباعها مقاولة او مناقصة، وانما كان وما زال همها الاول والأخير المواطن العراقي بالدرجة الاولى، وحكومة قوية تمثل الشعب بالدرجة الثانية، فجميع تدخلاتها كانت من اجل المصلحة العامة.



الكاتب المهني والموضوعي هو الذي يذكر الحقيقة بحقيقتها، بالدلائل والقرائن الحقيقية والواقعية، الا ان المدعو (سليم الحسني) منذ فترة وهو يدس السم بالعسل، يهاجم مرجعية السيد السيستاني هجوم مبطن مليء بالحقد والضغينة واقعاً، ومدافعاً عنها ظاهراً.



بدأ المدعو (سليم الحسني) بالهجوم المباشر على وكلاء ومعتمدي المرجعية تدريجياً، واتهمهم بما ليس فيهم، وكاد التهم والافتراءات عليهم، فاستخدم اُسلوب دنيء في ذكر حوادث ووقائع لا وجود لها أصلاً، وكان يذكر اسماء وهمية غير موجودة يربطها بالأحداث غير حقيقية، مستغلاً بذلك عواطف ومشاعر الناس البسطاء من جهة, وسذاجة وجهل البعض من جهة اخرى.



هناك عدد كثير من الإذاعات والمواقع الإليكترونية التي تدعي التشيع, والدفاع عن المذهب, تدار من بريطانيا, بدعم مخابراتي، عامة الناس تعلم بهذا، مع ان شغلها الشاغل هو زرع الفتنة والفرقة الطائفية بين المسلمين.



وجود الحسني في بريطانيا جعله هدفاً سهلاً امام المخابرات الدولية المعادية للمذهب الشيعي، فاستغلوه استغلالاً كبيراً من اجل ذلك الامر، ودعموه إعلامياً للترويج له، مع إعطائه أهمية كبيرة، مع ان القارئ الواعي للمقال بإمكانه التمييز بين الكاتب الحقيقي والكاتب المأجور من خلال قراءته الأسطر الاولى لكتابات الحسني، فهي لا تمت للمقال النوعي بصلة، وانما هي عبارة عن سرد للكلام ممزوج بالكذب والافتراء، متخذاً المثل القائل "الكذب المصفط احسن من الصدق المخربط" غايته الاولى والاخيرة النيل من المرجعية والاطاحة بها امام الجمهور، من اجل تضعيفها وتقليل شأنها داخل المجتمع.



فليس من المعقول وجود مرجعية حقيقية، ألقت على عاتقها حماية الدين والمحافظة على المذهب، بالإضافة لتصديها للشأن العراقي المجتمعي والسياسي، لا تميز بين الصالح والطالح! فتختار وكلاء ومعتمدين وممثلين عليهم شبهات، ولا تعلم بسيطرة ابنائها على أمورها الداخلية والخارجية.



هذا الامر بحد ذاته كان من ورائه استدراج المجتمع الى نفق مظلم، ليضيع ويتيه بين الشبهات التي يطلقها الحسني ومثاله من أُجراء المخابرات الدولية، في محاولة لإيصال المجتمع الى قناعة ان المرجعية التي لا تعرف اختيار وكلائها ومعتمديها وممثليها ان تقود أمة، وهذا ما سيخرج به الحسني في نهاية مقالاته التي يهاجم فيها المرجعية بدون انقطاع.


  • مهزلة عدم الانحياز [قراءات:1286 تعليقات:0]

  • قال تعالى :ـ و من يقتل مؤمنا مـتعمداً فجزاؤه جهنم خالدا فيها و غضب الله عليه و لعنه وأعدََّ له عذاباً عظيماً. 1.

    ." HREF=news.php?action=view&id=3183 TARGET=_self>
  • القتل العمد جزاء ومصير [قراءات:1137 تعليقات:0]

  • قد يكون اقتراحي مزعجا للبعض وقد اكون سببا في عدم وصول البعض الى ما يطمح اليه وقد وقد وقد

    ." HREF=news.php?action=view&id=3825 TARGET=_self>
  • اقتراح حل عادل لازمة تشكيل الحكومة [قراءات:1096 تعليقات:0]

  • بقلم الشاعر مرتضى شرارة

    ." HREF=news.php?action=view&id=2375 TARGET=_self>
  • مالطود يعبأ بالضفادع (قصيدة) [قراءات:1332 تعليقات:0]

  • العدو يتحد والاحباب تتفرق ، يتحدون من اجل السلطة وهناك يتفرقون من اجل السلطة ايضا،  امامهم عفلق والطاغية والوهابية وهؤلاء كفلاء باتحادهم ، ونحن امامنا علي والحسن والحسين عليهم السلام هل هؤلاء كفلاء بتفريقهم ؟

    ." HREF=news.php?action=view&id=2558 TARGET=_self>
  • لو كانت المساءلة والعدالة كتلة لانتخبتها [قراءات:979 تعليقات:2]

  • الشعر حساسيةٌ مفرطة إتجاه العالم المحيط  بنا,والشاعر هو الذات المتسلحة بالرقة والحساسية كما يقول الشاعر الروسي - سيرجي يسنين (1895م- 1925م)- (( ماذا يعني أن تكون شاعراً ..إنها تعني فهما ً للأمور بتعمق ٍ كامل وتسليحا ً لذاتك بالرقة والحساسية وأن يعيش الناس في دمائك ويغتسلون في عروقك))

    ." HREF=news.php?action=view&id=2182 TARGET=_self>
  • إنفعالات في حضرة الحسين (ع) الشعر نموذجاً [قراءات:1336 تعليقات:0]

  • ان كل ما ارجوه من القارىء الكريم ان يقف مع نفسه ولو لبرهة يسيرة ويزيل ماعلق بذهنه من ترهات وينسلخ من عبودية البشر وزييوف القباب المقدسة

    ." HREF=news.php?action=view&id=2769 TARGET=_self>
  • حراب التطرف المسددة للكتاب المبين والرحمة المهداة كيدا للامامة.. [قراءات:1377 تعليقات:0]

  • شرح كتاب ( تاريخ الغيبة الكبرى )- ج 2- للسيد الشهيد السعيد محمد صادق الصدر قده الشريف

    ." HREF=news.php?action=view&id=5545 TARGET=_self>
  • شرح كتاب تاريخ الغيبة الكبرى – الحلقة الرابعة والثمانين (84 ) [قراءات:1055 تعليقات:0]

  • السياسي يتعامل مع الناس والوقائع ، من خلال طموحاته ! وهي طموحات تشمل شعباً ووطناً ودولة ، على مستوى الداخل .. وتشمل علاقات دولية واسعة ، على مستوى الخارج !

    ." HREF=news.php?action=view&id=5682 TARGET=_self>
  • امنيات الشعب...وخبث بعض الساسه [قراءات:587 تعليقات:1]

  • من قال إن الحسين عليه السلام حكراً على المسلمين وبالاخص الشيعة منهم؟؟؟
    وان كربلائه قد أوطرت وانحصرت على طائفة معينة؟؟؟
    وهل سفينة الحسين إلا للبشرية جمعاء ورحمة من الله على العباد؟؟؟

    ." HREF=news.php?action=view&id=2311 TARGET=_self>
  • رسالة إلى إخوتنا مسيحيي وصابئة وأيزيدية العراق.لسنا نحن من سنشكركم بل الحسين هو الذي سيشكركم. [قراءات:1177 تعليقات:0]

  • غالبا ما يضع الافراد , أمامهم مثالاً , و قدوة و رمزاً, يتبعونه و يجعلونه لهم المثل الاعلي , و نستطيع القول أنهم يعطونه صورة البَطل.

    ." HREF=news.php?action=view&id=6444 TARGET=_self>
  • من صفات القيادة [قراءات:854 تعليقات:0]

  • فيما يلي مقارنه بين نظامي حكم جمال عبد الناصر وصدام حسين لنرى مدى تطابق الاحداث وتكرارها بنفس السيناريو ولنفس المخرج,

    ." HREF=news.php?action=view&id=6198 TARGET=_self>
  • مقارنه بين عبد الناصر وصدام [قراءات:763 تعليقات:0]

  • في أحد زوايا سجنٍ صغيرٍ مُظلم في زاوية من زوايا بغداد ، كانت هنالك أنين وحنين وحزن وبكاء تحول بمرور الأيام إلى صرخة تُلهب الجماهير وترعب الظالمين ...

    ." HREF=news.php?action=view&id=3725 TARGET=_self>
  • السجن حُرية [قراءات:1170 تعليقات:0]

  • دروس في صلاة الجمعة المباركة / الدرس الاول ( 1 ) [قراءات:1262 تعليقات:0]

  • فاطمة روحي التي بين جنبي [قراءات:1757 تعليقات:4]

  • بقلم| عادل مزهر الجابري-استراليا/سدني
    المصالحة الوطنية ثم اجتثاث البعث ثم المسألة والعدالة ثم لا مسألة ولا عدالة ثم يجب تقديم منتسبي الاجتثاث والمسالة للمحاكمة ومن ثم للإعدام ومن ثم إعدام شنقا لمنتسبين جماعة المسألة والعدالة ومن ثم ماذا؟؟؟

    ." HREF=news.php?action=view&id=3397 TARGET=_self>
  • سأعدم بندقيتي إرضاء للبعث وسأكرم من قتل إخوتي إرضاء للمصالحة الوطنية [قراءات:1056 تعليقات:3]

  • في حوار نادر مع الجواهري أجراه تلفزيون دولة الكويت قبل أزيد من ثلاثة عقود، وفي عام 1979 تحديداً، تحدث الشاعر الخالد عن بعض خضم ذكرياته البيتية ، وبدايات انطلاقاته، و"قرزمته" الشعر بحسب تعبيره...

    ." HREF=news.php?action=view&id=4425 TARGET=_self>
  • حوار نادر مع الجواهري عن النجف والبدايات والمرأة… والقصائد الأعز [قراءات:888 تعليقات:0]

  • الهدوءالذي يتحلى به الدكتور علي الدباغ الناطق باسم الحكومة العراقية وعضو البرلمان المنتخب حديثاً والخبير في شؤون المرجعية والسفير المعين فوق العادة ،

    ." HREF=news.php?action=view&id=3951 TARGET=_self>
  • الدكتورعلي شلاه .. الشاعر الإعلامي عسكرياً جديداً [قراءات:1895 تعليقات:10]

  • بدء العد التنازلي للانتخابات العراقية التى يراقبها الداني والقاصي العدو والصديق القريب والغريب ,

    ." HREF=news.php?action=view&id=2544 TARGET=_self>
  • رسالة الى كل من يحب العراق [قراءات:1186 تعليقات:0]

  • ليس الحكومة دائما هي التي تمنح حرية التعبير، فقد تكون العادات والتقاليد هي التي تشكل حجر العثرة امامه

    ." HREF=news.php?action=view&id=3241 TARGET=_self>
  • المعلومة سر نجاح الاعلام [قراءات:1051 تعليقات:0]

  • جاء الموقف الاميركي الاخير في الامم المتحدة من مشروع قرار يدين الكيان الصهيوني لاستمراره في انشاء المستوطنات الصهيونية في الاراضي الفلسطينية المحتلة ما بعد عام 1967 ،

    ." HREF=news.php?action=view&id=5658 TARGET=_self>
  • اميركا لن تتغير !! [قراءات:624 تعليقات:0]

  • بعد ما تحدثنا حيثية التربية والإيمان وتجنب الرذائل والوصايا نشرح لكم شيء مبسط عن العقيدة

    ." HREF=news.php?action=view&id=4924 TARGET=_self>
  • جوانب التربية الإسلامية / الحلقة الثانية [قراءات:868 تعليقات:0]

  • الحوار بين الآديان والتقريب بين المذاهب هي دعوات مشبوهة [قراءات:420 تعليقات:0]

  • الطيور على اشكالها تقع والصفات المشتركة بينهم تسطع والثاني يقتدي بالاول وفق اسلوب يتفق وطبيعة الحالة التي يعيشها التابع للاول .

    ." HREF=news.php?action=view&id=2995 TARGET=_self>
  • معاوية والشرقية وصدق التنبؤات ومن قام بالتفجيرات ؟ [قراءات:1136 تعليقات:0]

  • شرح كتاب تاريخ الغيبة الكبرى – الحلقة السابعة (7) [قراءات:1206 تعليقات:1]

  • التشريعات الالهية تاتي معتمدة على اسس علمية بحتة وخاضعة للعقل ، فما من حكم الا وله علة عقلية علمية ،

    ." HREF=news.php?action=view&id=3399 TARGET=_self>
  • الوضاعة في فتوى الرضاعة [قراءات:1265 تعليقات:0]

  • تمازجت الألوان بريشته , فبدا كأنه يدور في دوامة , كان هذا بعد أن ادخل أبهامه في ثقب لوحة الألوان  ممسكا بالأصابع الباقية دفة سطحها , هذا ما شرع به واقفا أمام لوحة بيضاء ,

    ." HREF=news.php?action=view&id=3667 TARGET=_self>
  • تمازج ألوان - قصة قصيرة [قراءات:1223 تعليقات:0]

  • أكد رئيس الاتحاد الصهيوني في جنوب أفريقيا على أن الضغوطات التي قام بها اليهود في جنوب أفريقيا على غولدستون هي التي دفعته لتصحيح ما أسماه " تصحيح أخطائه "

    ." HREF=news.php?action=view&id=5649 TARGET=_self>
  • القاضي اليهودي غولدستون...إنا صهيوني ومؤيد لإسرائيل وابنتي تعيش هناك... [قراءات:38 تعليقات:0]

  • 30 حزيران يوم مشهود في تاريخ العراق: من الذي صنعه؟ وكيف؟ [قراءات:1241 تعليقات:0]

  • الشاعر حسين العامري في استراليا [قراءات:3387 تعليقات:1]

  • لا تركنن إلى الدنيا وما فيها ** فالموت لاشك يفنينا ويفنيها.

    ." HREF=news.php?action=view&id=5394 TARGET=_self>
  • لماذا هذا الظلم والقتل ؟ [قراءات:885 تعليقات:0]

  • الديموقراطية - 30 [قراءات:1069 تعليقات:0]

  • لم يثبت التاريخ ولن يثبت ولا يقدر على ذلك ان هنالك موقف للائمة المعصومين عليهم السلام يشوبه الشك او يختلط به الخطأ

    ." HREF=news.php?action=view&id=2396 TARGET=_self>
  • اهل المدينة ومكة هم من خذلوا الحسين (ع) وليس الكوفة [قراءات:1220 تعليقات:0]

  • العدل..او الفشل

    ." HREF=news.php?action=view&id=3927 TARGET=_self>
  • حتى يغيروا - 20 [قراءات:961 تعليقات:0]

  • البرامج الحوارية - الحرب إعلاميا بين الإستبداد والحرية [قراءات:1320 تعليقات:0]

  • تعتبر العباءة العراقية  نموذج لحجاب المرأة العراقية, وأهم رموز الأزياء الشعبية في الجنوب والوسط , والذي تعودنا أن نرى أمهاتنا وأخواتنا ترتديها. وقد إشتهرن بها حتى  تغزَّل الشعراء بها ولعل الأغنية التراثية العراقية المشهورة

    ." HREF=news.php?action=view&id=3413 TARGET=_self>
  • الشادُر الأيراني يصارع( العباية) العراقية [قراءات:1351 تعليقات:1]

  • لايصح الا الصحيح

    ." HREF=news.php?action=view&id=3260 TARGET=_self>
  • بمناسبة ائتلاف الائتلافين....فطوركم علينا [قراءات:1012 تعليقات:1]

  • أربعون حديثاً من  أهم الأحاديث الدينية الشريفة في شتى المجالات والقضايا التربوية والاخلاقية عن الإمام أبو الحسن عليّ ألهادی{عليه السلام}.

    ." HREF=news.php?action=view&id=6406 TARGET=_self>
  • جملة من الأحاديث لتهذيب النّفوس و تربية الفَضائل الأخلاقية.للفائدة والثواب. [قراءات:1042 تعليقات:0]


  • بسم الله الرحمن الرحيم

    (وَلَوْ أَنَّمَا فِي الأَرْضِ مِن شَجَرَةٍ أَقْلامٌ وَالْبَحْرُ يَمُدُّهُ مِن بَعْدِهِ سَبْعَةُ أَبْحُرٍ مَّا نَفِدَتْ كَلِمَاتُ اللَّهِ ) لقمان /27

    ." HREF=news.php?action=view&id=3394 TARGET=_self>
  • الكلام صفة المتكلم!!... [قراءات:985 تعليقات:0]

  • رحلتي مع انفلونزا الخنازير [قراءات:1390 تعليقات:0]

  • قصص قصيرة [قراءات:1901 تعليقات:0]

  • متى نلحق....الركب [قراءات:1134 تعليقات:0]

  • (في ذكرى توليه الخلافة: 14 من ربيع الأول 170هـ)

    ." HREF=news.php?action=view&id=4378 TARGET=_self>
  • هارون الرشيد.. والعصر الذهبي للدولة العباسية [قراءات:998 تعليقات:0]

  • رحم الله من أحيا ذكرنا !! [قراءات:996 تعليقات:0]

  • خلال اليومين المنصرمين كثّف الدكتور أياد علاوي ( وعلى عكس عادته ) من ظهوره للإعلام

    ." HREF=news.php?action=view&id=6262 TARGET=_self>
  • د.أياد علاوي ، يعجبني جدا ً ما تقول !!! [قراءات:826 تعليقات:0]

  • إنِّي ... سـعيدٌ ، فليَ الجنّتانْ
    منْ غرسِ عمري فرحاً تُزهرانْ

    ." HREF=news.php?action=view&id=3769 TARGET=_self>
  • الجنتان ـ الى ابنتيّ جوان ونور [قراءات:1585 تعليقات:1]

  • إذا قدرت على عدوك، فاجعل العفو عنه شكراً للقدرة عليه

    ." HREF=news.php?action=view&id=3946 TARGET=_self>
  • التربية العقائدية هي المثل الأعلى!! الحلقة الثانية [قراءات:852 تعليقات:0]

  • مشروع تاسيس مصرف اسلامي [قراءات:1192 تعليقات:0]

  • أن دراسة الشخصيات السياسية بصورة عامة أثارت اهتمامي بشكل خاص لما تحمله تلك الدراسة من ارتباط بأحداث تاريخية مهمة و أيضا كم و عدد الدروس التي يستنتجها و يستقيها الإنسان من تجارب الآخرين.

    ." HREF=news.php?action=view&id=4297 TARGET=_self>
  • أحمد الخطيب......ضمير الكويت المتجسد في إنسان [قراءات:830 تعليقات:0]

  • فاستقم كما امرت ومن تاب معك

    ." HREF=news.php?action=view&id=2323 TARGET=_self>
  • الإيمان والإستقامة/2- 10 [قراءات:1391 تعليقات:0]

  • داهية معروف بعدائه لحزب البعث ومن خلال السنوات الثمانية الاخيرة ثبت انه نمرٌ قويٌ ضد البعث

    ." HREF=news.php?action=view&id=6361 TARGET=_self>
  • على هامش خبر إقالة الجلبي عن هيئة المساءلة [قراءات:1006 تعليقات:0]

  • الرحلة الأسطورية في رواية (رحلة ابن فطّومة) لنجيب محفوظ [قراءات:1813 تعليقات:0]

  • في ديننا الحنيف ان من يرتكب خطيئة أو خطأ يستغفر الله على ما فعل، ويتوب اليه.... وفي الكثير من الحالات فان من خالف قواعد الشريعة فانه يدفع كفارة اطعام عدد من المساكين أو صيام بضعة أيام وبحسب الذنب الذي اقترفه.

    ." HREF=news.php?action=view&id=3653 TARGET=_self>
  • ديمقراطية الكذب....والضحك على الذقون‏ [قراءات:866 تعليقات:0]

  • لا يجوز البقاء في الغربة [قراءات:1701 تعليقات:3]

  • في أولى نشاطاته على الأرض، يطلق "البيت العراقي الدولي" حملته الكبرى لتقييم أداء الحركات و الأحزاب السياسية و أبرز الشخصيات في الحكومة العراقية الحالية التي قررت خوض الانتخابات التشريعية المقبلة في السابع من آذار المقبل 2010، من خلال التقارير و التحقيقات و الاستفتاءات.

    ." HREF=news.php?action=view&id=2381 TARGET=_self>
  • حملة كبرى يقودها البيت العراقي الدولي، لتقييم أداء أبرز الشخصيات السياسية و الحكومية [قراءات:1331 تعليقات:0]

  • في مكتب المجلس الاعلى الاسلامي العراقي في العاصمة الاميركية واشنطن:

    ." HREF=news.php?action=view&id=6318 TARGET=_self>
  • ندوة حوارية متميزة تحيي ذكرى آل الحكيم [قراءات:467 تعليقات:0]

  • {المجزرة التي وقعت  في كربلاء المقدسة مأساة بشعة ضد العترة الطاهرة لاتنحصر في كلمات قليلة. فهي كبيرة بكلماتها وعمق معناها العظيمة} .

    ." HREF=news.php?action=view&id=4895 TARGET=_self>
  • {كل يوم عاشوراء كل أرض كربلاء} [قراءات:1054 تعليقات:0]

  • القدس المنسية ! [قراءات:1398 تعليقات:0]

  • منى محمد/ثقافة
    التقى الوكيل الاقدم لوزارة الثقافة السيد جابر الجابري برئيس اتحاد الكتاب اللبنانيين د. سليمان تقي الدين, واعضاء الهيئة الادارية للاتحاد في بيروت.

    ." HREF=news.php?action=view&id=4421 TARGET=_self>
  • جابر الجابري يلتقي رئيس اتحاد الكتاب اللبنانيين والفعاليات الثقافية والسياسية [قراءات:746 تعليقات:0]

  • ليث من ليوث كربلاء!.. [قراءات:1675 تعليقات:0]

  • يا عطر بلقيس!!  

    ." HREF=news.php?action=view&id=5443 TARGET=_self>
  • جليس السوء هادم التربية ومخرب الوطن!! [قراءات:670 تعليقات:0]

  • يتهافت السياسيون العراقيون هذه الايام في سباق مارثوني في دول الجوار المحيطة بالعراق والتي لا تريد الخير للعراق بالطبع

    ." HREF=news.php?action=view&id=3078 TARGET=_self>
  • طويل العمر يشكل الحكومة العراقية المقبلة ؟؟؟؟؟ [قراءات:862 تعليقات:0]

  • حوارية تعين تقليد الاعلم / الحلقة الثانية [قراءات:1330 تعليقات:2]