أضيف بواسطة: حيدر حسين سويري || بتاريخ : م
دبابيس من حبر24

فوضى المسؤولية:




  • إنه زمن الحلبوسي :في تغريدات تهكمية إستهزء البعض من إنتخاب "محمد الحلبوسي" رئيساً للبرلمان العراق منها(هسه الجماعة يسوون لمة عگل ويزورون الحلبوسي ويهوسون:"علي وياك علي"  مثل ما سووا مع خالد العبيدي من تعارك في البرلمان وهدد بفضحهم، وكل شيئ ما شفنا! والشعراء راح يسووون مهرجان "الحلبوسي" للشعر الشعبي، وجماعة الرواية والقصة الطويلة كلش والقصيرة والمدري شسمهه الثانية "االومضة والأصح اللمضة" يعلنون عن مسابقة وجائزة، والجائزة عبارة عن سفرة إلى "قندهار" ودورة في "كابل" لتعلم الـ….. ، وسيتم إفتتاح منتدى "أحباب الحلبوسي"، ونادي "الحلبوسي" للرقص الإيقاعي، وبشائر "الحلبوسي"، وسرايا "الحلبوسي"، ودهينة "الحلبوسي"، وقناة "الحلبوسي"،.....، وبالنتيجة "الحلبوسي" يصير خط احمر وتاج راس الـ........،)؛ هذا التهكم لم يأتي من فراغ، نتمنى من الحلبوسي وغيره أن يعي هذا.

  • قرار مجلس محافظة بغداد المفاجئ، والقاضي بإلغاء عطلة يوم السبت، وإعتباره يوم دوام رسمي لمدارس العاصمة كافة، دون دوائر الدولة الأخرى؛ قرار غبي ناتج عن مؤسسة غبية طفيلية، لأنها بالأصل حلقة زائدة لإستنزاف المال العراقي، فلم يرى منهم المواطن شيئاً نافعاً أبداً، وأما المعلم فلم يجني منهم سوى تأخير صرف راتبهِ نهاية كل شهر؛ وهو قرار غير مدروس أصلاً، فكما يقال: "أهل مكة أدرى بشعابها"، فلم يستشيروا الهيئات التعليمية، بل لم يزروا المدارس يوماً، ولا يعلمون أي شيئ عن عملها وإحتياجاتها، كما أن القرار مخالف للدستور ولقانون العطل الرسمية(شني هاي؟!) وليس من حق مجلس المحافظة إتخاذ هكذا قرار، ولو إفترضنا جدلاً صلاحيته في المحافظات الأخرى، فلا يمكن لنا قبولهُ في العاصمة بغداد، لأنها العاصمة ومقر الحكومة الاتحادية وليس من حق المجلس او المحافظ إعطاء عطلة إلا بأذن مجلس الوزراء ورئيسه(شني يابه العضاض صار رئيس وزراء وأحنا ما ندري؟! همين كَولولنا ترى أحنا أخوتكم)

  • نقرأ في الأخبار: إستطاعت هيئة النزاهة من إرجاع مبلغ "...." مليار دينار الى خزينة الدولة! كذلك: تمكنت هيئة النزاهة من منع سرقة "....." مليار دينار من خلال مشاريع وهمية! ولنا أن نسأل: كيف؟ أين؟ متى؟ لماذا؟ وممن؟ وهو الأهم في الموضوع، فمحاسبة الفاسدين هو المطلوب، فالفاسد هو رأس المشكلة، فهل نكتفي بإعادة المال فقط؟!

    الشعب يطالب رئيس الوزراء الجديد(أياً كان) بمحاكمة الفاسدين علناً وإلا فهو كمن سبقه(تيتي تيتي مثل ما رحتي إجيتي)



بقي شئ...



الخبر الذي إنتشر: أن منصب رئاسة البرلمان تم شراءه بمبلغ 30 مليون دولار! إذا صح الخبر فـ (راح نقبض من ..... دبش)


تعمدت ان ابتدا عنوان موضوعي بهذه الاهزوجة الشعبيه التي قابل بها البحرينيون الاحرار القوات السعوديه الغازيه التي دخلت البحرين قبل ثلاثة ايام تحت اسم ( قوات درع الجزيره)

." HREF=news.php?action=view&id=5441 TARGET=_self>
  • بحرين حره.....حره ... درع الجزيرة بره [قراءات:848 تعليقات:0]

  • (فَاسْتَجَابَ لَهُمْ رَبُّهُمْ أَنِّي لاَ أُضِيعُ عَمَلَ عَامِلٍ مِّنكُم مِّن ذَكَرٍ أَوْ أُنثَى بَعْضُكُم مِّن بَعْضٍ)آل عمران /195

    ." HREF=news.php?action=view&id=5006 TARGET=_self>
  • دور المرأة في المجتمع رغم الفوارق النفسية والعضوية !.... [قراءات:913 تعليقات:0]

  • يعد المال في نظر المختصين عنصرا ترتكز عليه عدة امور حيوية تشكل في اطارها العام مسيرة الحياة بناءا وعملا وقد تطرق القرآن الكريم في اكثر من آية الى اهمية هذا المال

    ." HREF=news.php?action=view&id=5736 TARGET=_self>
  • المال والسيطرة Fund and Power [قراءات:993 تعليقات:0]

  • لايكاد يختلف اثنان في دور المنبر الحسيني على الصعيد الفكري والثقافي و السياسي و الروحي ،

    ." HREF=news.php?action=view&id=1253 TARGET=_self>
  • المنبر الحسيني.... بين الغاية والوسيلة [قراءات:1647 تعليقات:4]

  • كتاب:الاميرة...قصة الحياة الحقيقية خلف الحجاب...جين ب .ساسون.
    الطبعة العربية عام 2000 ويتالف من 290 صفحة من القطع المتوسط...

    ." HREF=news.php?action=view&id=3189 TARGET=_self>
  • من اسفار المكتبة:السفر الرابع [قراءات:913 تعليقات:0]

  • العقلاء يتحاورون الحجة بالحجة واذا ما استخدم احدهم كلمات بذيئة فهذا دليل فراغه الفكري وعجزه العلمي وامتلاء صدره حقدا وغيظا على الاخر ،

    ." HREF=news.php?action=view&id=3815 TARGET=_self>
  • كيف ينظر الوهابي الى السيد كمال الحيدري؟ [قراءات:2788 تعليقات:0]

  • عندما سمعنا بمقدمك أمطرَتْ السماء ماءً زُلالاً في حالٍ من المناخ المعتدل والقيمة المناسبة لسُقيا

    ." HREF=news.php?action=view&id=2556 TARGET=_self>
  • لازلنا نكذب...ونخادع...وننافق....الى متى؟؟؟؟‏ [قراءات:719 تعليقات:0]

  • أن الصداقة التي تتركز على النية الصادقة لأسس  الصداقة التي سار عليها المؤمنون في هذه الحياة وقيل  فيها ونعم مل قيل:
    صديقي من يقاسمني همومي * ويرمي بالعداوة من رماني

    ." HREF=news.php?action=view&id=5695 TARGET=_self>
  • أن من أهم القيم التي يجب غرسها في الطفل هو الحب والتعليم !!! [قراءات:636 تعليقات:0]

  • متى نلحق....الركب [قراءات:1112 تعليقات:0]

  • الجميع منتصرون [قراءات:1284 تعليقات:0]

  • بعد ان تهيأت عند الامام علي عليه السلام فكرة الزواج بعد وفاة سيدة نساءالعالمين،

    ." HREF=news.php?action=view&id=5983 TARGET=_self>
  • أم البنين في مدرسة الامام علي (ع) [قراءات:1069 تعليقات:0]

  • السائل: الذي يسأل ويقول: أعطني كذا، وكان من هدي الرسول صلى الله عليه وآله وسلم أنه لا يرد سائلاً، وهذا غاية الكرم، حتى لو كان غنياً وسأله، فإن من مكارم الأخلاق أن تعطيه

    ." HREF=news.php?action=view&id=4972 TARGET=_self>
  • المعاهدة التي صدرت عن الأمم المتحدة .. [قراءات:773 تعليقات:0]

  • يا شهيدَ المحرابِِ يومُ الشهيدِ********  عنك يروى بشائرَِ التخليدِ

    ." HREF=news.php?action=view&id=6358 TARGET=_self>
  • تطلعات يوم الشهيد [قراءات:879 تعليقات:0]

  • تشير التسريبات من مصادر مطلعة وقريبة  أن وزارة الخارجية ستبقى بأيدي التحالف الكردستاني فيما ستذهب وزارة المالية الى القائمة العراقية. هذان الخياران سيقدم عليهما دولة رئيس الوزراء من باب  وما

    ." HREF=news.php?action=view&id=4679 TARGET=_self>
  • زيباري باقٍ للخارجية والمالية للعراقية خياران احلاهما مُر [قراءات:801 تعليقات:0]

  • اقتراح حل للقضايا الخلافية بين اقليم كوردستان وحكومة المركز [قراءات:1240 تعليقات:0]

  • وأن عقيدة تعلمنا أن لا نطلب النصر إلاّ من الله ...

    ." HREF=news.php?action=view&id=6196 TARGET=_self>
  • الثورة تتجدد قريبا والنصر يلوح!! [قراءات:695 تعليقات:0]

  • من خلال ما تم اعلانه من نتائج الانتخابات العراقية الأخيرة في السابع من آذار فإنّ ائتلاف (العراقية) المكون من عدة كيانات قد حصل على أصوات الناخبين العراقيين بشكل كبير وواسع

    ." HREF=news.php?action=view&id=2856 TARGET=_self>
  • دلالات التأييد الشعبي الواسع لائتلاف (العراقية) [قراءات:1478 تعليقات:2]

  • دور الجن في احلال الأمن في العراق [قراءات:1085 تعليقات:0]

  • تقديم| أبو رضا
    وُلِد أبو فراس الحمداني عامَ ثلاثِمئةٍ وعشرين للهجره (920م )بمدينة الموصل في العراق، سمّاه والده (الحارث) وكنّاه (أبا فراس) وهي كُنيةُ الأسد، ولم يُخَيِّب ظن والده فقد كان فارساً من الفرسان المعدودين في زمانه،

    ." HREF=news.php?action=view&id=4506 TARGET=_self>
  • ميمية أبي فراس الحمداني [قراءات:3412 تعليقات:0]

  • نسبية المتشابهات من الآيات [قراءات:1378 تعليقات:0]

  • حين ركع جنرالات البعث وأزلامه!! إنتفاضة1991 - الحلقة ((4)) [قراءات:1441 تعليقات:0]

  •  عشر سنوات مرت على أعتماد بروتوكول -باليرمو - التابع للأم المتحدةالخاص بمنع وقمع ظاهرة الأتجار بالأشخاص في جميع أنحاء العالم والمعروف أختصاراً - TIP

    ." HREF=news.php?action=view&id=3631 TARGET=_self>
  • بروتكول - باليرمو - وواقع الأتجار بالبشر في العالم وخاصة الجهود المتدنية للحكومات العربية ؟ [قراءات:1082 تعليقات:0]

  • وخير جليس في الزمان كتاب
    المتنبي

    ." HREF=news.php?action=view&id=6141 TARGET=_self>
  • المكتبة والكتاب والقراءة أسس المعرفة الإنسانية عبر العصور [قراءات:936 تعليقات:0]

  • مشاركة المانيا في أطول لوحة في العالم تحتوي تواقيع محبي الامام الحسين عليه السلام لوضع اسمه الشريف في موسوعة غينس للارقام القياسية

    ." HREF=news.php?action=view&id=6222 TARGET=_self>
  • مشاركة المانيا في أطول لوحة في العالم تحتوي تواقيع محبي الامام الحسين عليه السلام [قراءات:1127 تعليقات:0]

  • من مميزات العصر الحديث هو السرعة واختصار الزمن في انجاز العمل!...

    ." HREF=news.php?action=view&id=5469 TARGET=_self>
  • الرقص على آهات الضحايا! [قراءات:755 تعليقات:0]

  • هذه سلسلة شرح كتاب ( تاريخ الغيبة الكبرى ج 2 ) للسيد الشهيد السعيد محمد صادق الصدر قده الشريف -

    ." HREF=news.php?action=view&id=4356 TARGET=_self>
  • شرح كتاب تاريخ الغيبة الكبرى – الحلقة التاسعة و الخمسون ( 59 ) [قراءات:933 تعليقات:0]

  • المالكي والبولاني وعلاوي في صدارة رئاسة الوزراء !!

    ." HREF=news.php?action=view&id=2737 TARGET=_self>
  • في آخر إستطلاع شعبي : [قراءات:1153 تعليقات:1]

  • بسم الله الرحمن الرحيم

    (وَكَذَلِكَ جَعَلْنَاكُمْ أُمَّةً وَسَطًا لِّتَكُونُواْ شُهَدَاء عَلَى النَّاسِ وَيَكُونَ الرَّسُولُ عَلَيْكُمْ شَهِيدًا) البقرة /143 .

    ." HREF=news.php?action=view&id=2433 TARGET=_self>
  • خير الناس للناس خيرهم لنفسه!!! [قراءات:953 تعليقات:0]

  • بسم الله الرحمن الرحيم
    (كُلُّ امْرِئٍ بِمَا كَسَبَ رَهِينٌ ) الطور / 21
    والمثل العراقي القديم يقول : يا ويلك يا ظالم من دعوه المظلوم!!!!

    ." HREF=news.php?action=view&id=2468 TARGET=_self>
  • خلاصة كشف زيف الظلمة في العالم!!! [قراءات:981 تعليقات:0]

  • إنني متحيرة فعلا في تربية أولادي، فمن ناحية يضطر الإنسان لضربهم إيقافا لأذاهم البليغ وإضرارهم بالغير، ومن ناحية أحس بعد ذلك بقسوة قلبية وأدبار شديد..

    ." HREF=news.php?action=view&id=6038 TARGET=_self>
  • ضرب الأبناء تغذي الأمراض النفسية !! [قراءات:615 تعليقات:0]

  • هل شاهدتم راية البعث ذات النجوم الصدامية وهي خفاقة في ساحة الرقص البعثي بعد اعلان فوز التزوير ؟؟

    ." HREF=news.php?action=view&id=2908 TARGET=_self>
  • لقطات هامة وخطرة قبل وبعد اعلان فوز التزوير [قراءات:1348 تعليقات:4]

  • ان صحت هذه الاخبار فطارق الهاشمي خائن للشعب وخارج على القانون [قراءات:1279 تعليقات:0]

  • (لاَ إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ قَد تَّبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنَ الْغَيِّ) البقرة / 256

    ." HREF=news.php?action=view&id=5571 TARGET=_self>
  • أتقو الله يا متاجرين في الدين!!!! [قراءات:613 تعليقات:0]

  • استباقيات التملق لعودة البعث العفقلي ..! [قراءات:1257 تعليقات:0]

  • من المعلوم إن الدستور هو حجر الأساس والعمود الذي تستند عليه كل العملية السياسية في أي بلد من بلدان العالم وانه المرجعية التي يحتكم عنده المختصمون

    ." HREF=news.php?action=view&id=2602 TARGET=_self>
  • هيئة التمييز والقفز على الشرعية [قراءات:921 تعليقات:0]

  • يراعي سلسبيل الروح(قصيده ) [قراءات:1006 تعليقات:0]

  • الخلاف بين الامامية والوهابية بات معروفا بين الملأ مسلمين وغير مسلمين وقد اتخذ الخلاف شتى انواع الصراع

    ." HREF=news.php?action=view&id=5233 TARGET=_self>
  • العمر [قراءات:740 تعليقات:0]

  • الاعتقاد السائد ان احدى مصاديق الديمقراطية هي المظاهرات فالبلد الذي يتظاهر شعبه هو ديمقراطي ،

    ." HREF=news.php?action=view&id=5114 TARGET=_self>
  • العراق ليس مصر ايها الاجندة الخفية [قراءات:969 تعليقات:3]

  • مسؤولية الإنسان ونفسه ومسؤوليته تجاه المجتمع والدولة ...! [قراءات:1322 تعليقات:0]

  • سُبحانَ مَنْ ألقى على جَفنَيْك ِ
    آيات السكينةِ مِن عُلاهُ

    ." HREF=news.php?action=view&id=4965 TARGET=_self>
  • الى بغداد العراق [قراءات:1035 تعليقات:0]

  • (الكوفةالعلوية المقد سة عاصمة(أمير المؤمنين علي بن أبي طالب(ع( وليد الكعبة وشهيد المحراب الدامي) [قراءات:2553 تعليقات:0]

  • الديموقراطية - 30 [قراءات:1043 تعليقات:0]

  • و قد وقع الوثيقة علماء و مفكرون و شخصيات علمية و سياسية في المهاجر : أسبانيا و أستراليا و ألمانيا و أمريكا و إيرلندا و بريطانيا و الدانمارك و السويد و سويسرا و فنلندا و فرنسا و كندا و النمسا و هولندا ،

    ." HREF=news.php?action=view&id=4099 TARGET=_self>
  • و ثيقة القدس [قراءات:1083 تعليقات:1]

  • طبخات سياسيه...بالفانيلا...ولك سيدتي [قراءات:1104 تعليقات:0]

  • هي لا تشبه عصا موسى السحرية، بكل تاكيد، لان تلك العصا كانت تقلب الامور راسا على عقب بلمسة، اما عصا الديمقراطية فليست كذلك، وان كانت النتيجة واحدة، الا انها عادة ما تاخذ الوقت الكافي،

    ." HREF=news.php?action=view&id=2901 TARGET=_self>
  • عصا الديمقراطية [قراءات:940 تعليقات:0]

  • بقلم| موسى عقيل
    الإصرار على الفساد ..
    وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ

    ." HREF=news.php?action=view&id=6487 TARGET=_self>
  • الفساد وجهة نظر في مجتمعاتنا [قراءات:703 تعليقات:0]

  • الوهابية تعمل جاهدة على تثبيت افكارها بعدما اثبت التاريخ شذوذها وعدم صحتها بل ان سبب نفور العالم عن الاسلام كانت الافكار الوهابية المتزمتة ،

    ." HREF=news.php?action=view&id=4654 TARGET=_self>
  • الوهابية وشرعية اعتدائها على الحجاج اعلاميا [قراءات:792 تعليقات:0]

  • ان الحالة الطبيعية هو ان يكون الصدر في العراق بين انصاره اما وجوده في مدينة قم المقدسة في الجمهورية الاسلامية في ايران فهي حالة شاذة ومؤقتة،

    ." HREF=news.php?action=view&id=4923 TARGET=_self>
  • عودة الصدر الى العراق: تساهم في ضبط التيار [قراءات:805 تعليقات:0]

  • بتاريخ العاشر من آذار 2011 المنصرم تبنت اكثر من 35 من منظمات المجتمع المدني العراقية في الولايات المتحدة الاميركية، الرسالة التالية التي بعثت بها الى رئاسة واعضاء مجلس النواب العراقي بالاضافة الى نسخة منها لبقية الرئاسات في الدولة العراقية.

    ." HREF=news.php?action=view&id=5550 TARGET=_self>
  • برلمان ناجح..لعراق متحضر [قراءات:847 تعليقات:0]

  • أليس لي ملك مصر الذي خوله الدستور لي؟

    ." HREF=news.php?action=view&id=5083 TARGET=_self>
  • تقومون بالثورة قبل أن آذن لكم؟ [قراءات:839 تعليقات:0]

  • عاشوراء..لحكومة مدنية [قراءات:948 تعليقات:0]

  • (1)  الوطن
     وقفتُ في عين وطني
    شمساً
    ." HREF=news.php?action=view&id=6496 TARGET=_self>
  • صحوة في الوقت الضائع [قراءات:1318 تعليقات:0]

  • (( ذكرى التسفيرات )) في زمن النظام البائد

    ." HREF=news.php?action=view&id=3379 TARGET=_self>
  • قصيدة ... ذكرى التسفيرات [قراءات:1341 تعليقات:0]

  • ليس من الصعوبة بمكان أن يبري الباحث يراعه في الحديث عن واقعة معاصرة أو قريبة أو عن شخصية ذات تأثير ملحوظ في المحيط الإجتماعي،

    ." HREF=news.php?action=view&id=4384 TARGET=_self>
  • إبن فلسطين يعيد إلى بغداد زهو أدبها المضيَّع [قراءات:961 تعليقات:0]

  • في كل يوم يتسع الظلم على كوكبنا الأرضي، ويزداد طغيان الطغاة والمستكبرين من مشعلي الحروب ويتمادى حكام الظلم والجور في تجبرهم وغطرستهم ويحصدون مئات الآلاف من الأرواح البريئة وتنهار القيم والمثل الأخلاقية وينتشر الفساد والشذوذ الجنسي

    ." HREF=news.php?action=view&id=3842 TARGET=_self>
  • ظهور حجة الله في الأرض أمر ألهي محتوم [قراءات:836 تعليقات:0]

  • قرأت بالأمس سبتايتل في أحدى القنوات الفضائية الشريفة يقول: ((الشيخ القرضاوي يقول أردنا مبارك أن يكون الرئيس السابق فأختار أن يكون الرئيس المخلوع))

    ." HREF=news.php?action=view&id=5154 TARGET=_self>
  • الشيخ القرضاوي أراده الرئيس السابق والشعب المصري أراده الرئيس المخلوع [قراءات:625 تعليقات:0]

  • ينتمي السيد محمد باقر إلى عائلة الصدر المشهورة العلم والجهاد والتقوى، ويذكر لنا التاريخ طائفة منهم بإجلال وتقدير منهم: السيد هادي الصدر، والسيد حسن الصدر، والسيد إسماعيل الصدر،

    ." HREF=news.php?action=view&id=5633 TARGET=_self>
  • الشهيد آية الله العظمى السيد محمد باقر الصدرخلود المدرسه الحسينيه [قراءات:814 تعليقات:0]

  • بسم الله الرحمن الرحيم
    (مَن قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا) المائدة /32

    ." HREF=news.php?action=view&id=2712 TARGET=_self>
  • في طليعةِ الحقوقِ التي ضمَنَهَا الإسلامُ للإنسانِ حقُّ الحياةِ !!! [قراءات:976 تعليقات:0]

  • تنبؤنا الذي ديس بأقدام ائتلافية وطنية وقانونية! [قراءات:1621 تعليقات:1]

  • بسم الله الرحمن الرحيم
    (إِنَّ الأَبْرَارَ لَفِي نَعِيم * وَإِنَّ الْفُجَّارَ لَفِي جَحِيمٍ) الانفطار/13 ـ 14 .

    ." HREF=news.php?action=view&id=2484 TARGET=_self>
  • أبا ذر محامي الفقراء والمساكين!!! [قراءات:722 تعليقات:0]

  • كثيرا مانسمع في جميع وسائل الاعلام سواء اكانت المرئية منها او المسموعة او المقروءة عن مصطلح الارهاب

    ." HREF=news.php?action=view&id=2850 TARGET=_self>
  • الارهاب الطبي في العراق [قراءات:1199 تعليقات:0]

  • (مهداة الى الشاعرة اللبنانية جوزيه عبد الله الحلو)

    ." HREF=news.php?action=view&id=4187 TARGET=_self>
  • في البدء الروح (قصيدة) [قراءات:1698 تعليقات:0]

  • بعد اعلان نتائج الانتخابات في 2010 تعالت بعض الاصوات التي كانت لها رؤية دقيقة لواقع الساحة السياسية في العراق بحكومة الشراكة الوطنية بينما تغافلت الكيانات السياسية

    ." HREF=news.php?action=view&id=5755 TARGET=_self>
  • شراكة الاضداد [قراءات:809 تعليقات:0]