أضيف بواسطة: السيد حسن الخرسان || بتاريخ : الخميس 01-01-1970
نحن نرفضك

أيها الغازي ما أغدرك



فما أبشعك وما أقبحك



وطني الجميل يرفضك



الشعب كله يرفض توغلك



أرضنا نار ٌ من



يقربها هلك



وطني .. الموت



لمن يغزوك



الشعب يرفض كل



غاز ٍ يدخلك



الشعب يرفضك



وبكل وسيلة يردعك



ملعون ٌ من كان معك



وفتح الأبواب لجرذانك



الموت يا وطني



لمن خانك



ولمن يبتغي



خرابك وتقسيمك



عدوك بين أضلعك ..!



عجباً ينسى أريج تربتك



وشموخك وعلمك



وكنيستك ومسجدك



والساريات قمم على أرضك



علم ٌ يرفرف في سمائك



أحمر أبيض أخضر



وأسود فما أجملك



عراقي ٌ أحيا على



نسيمك ومائك



وشموخي حضارتك



وكل شهيد طواه علمك



نرفض كل دخيل ينتهكك



ويستصغر من شأنك



وأنت العلم



والشاخص بأهلك



والشعب واحد من جذرك



شمال ٌ وجنوب



ووسط وغرب حدودك



كلنا طيف واحد



أحباب على تربتك



نموت ونحيا



ونصون أبوابك



من كل غادر أو



مستعمر لا يهابك



فجرنا ضاحك وأنسامنا



لكل عليل بلسمك



من يخونك ...



من يبيعك ...



غريب الدم والروح



ومـــــا مــــــلك



 


شهد العراقيون بعد سقوط الصنم شتى انواع العمليات الارهابية والتي ادت بحياة كثير من الابرياء بين الشهيد والجريح والمهجر

." HREF=news.php?action=view&id=3481 TARGET=_self>
  • لا جديد في الارهاب [قراءات:812 تعليقات:0]

  • اللعن والشتيمة ثقافة قديمة متجددة تستشري في المجتمعات الإسلامية كلما وجدت بؤرا ً للتخلف والجهل , وإذا كانت هذه الظاهرة محصورة على مستوى الشارع قديما ً فقد أضحت اليوم  كيان و مؤسسة لها منظروها

    ." HREF=news.php?action=view&id=4749 TARGET=_self>
  • مؤسسات الشتيمة ظاهرة إجتماعية خطيرة [قراءات:1092 تعليقات:0]

  • ماذا نقول في حق امير المؤمنين الامام علي بن ابي طالب عليه السلام ؟؟؟؟!!!!!!! [قراءات:1109 تعليقات:0]

  • في رحاب رمضان المبارك وذكرى رجال خالدين من أرض العراق الحلقة التاسع عشر والأخيرة .!! [قراءات:1060 تعليقات:0]

  • التظاهر بطريقة سلمية وحضارية وثقافية

    ." HREF=news.php?action=view&id=5196 TARGET=_self>
  • عدمات لابد منها في التظاهرة العراقية [قراءات:904 تعليقات:0]

  • التوعية الاجتماعية خيراً من الهيمنة والاستغلال الاجتماعي بأسماء مختلفة.!!! [قراءات:874 تعليقات:0]

  • هذه سلسلة شرح كتاب ( تاريخ الغيبة الكبرى ج 2 ) للسيد الشهيد السعيد محمد صادق الصدر قده الشريف -

    ." HREF=news.php?action=view&id=5740 TARGET=_self>
  • شرح كتاب تاريخ الغيبة الكبرى – الحلقة التاسعة والثمانين (89) [قراءات:930 تعليقات:0]

  • حملة التوعية الاعلامية الحسينية

    ." HREF=news.php?action=view&id=2512 TARGET=_self>
  • السياسة الحسينية (20) [قراءات:1344 تعليقات:0]

  • نقلا بن ابي الحديد عن اصحاب مزرع عن مزرع انه قال ليقبلن جيش اذا كانوا بالبيداء خسف بهم ـ المقصود معلوم انهم جيش السفياني .

    ." HREF=news.php?action=view&id=3056 TARGET=_self>
  • تعالوا معي لنستانس قليلا [قراءات:989 تعليقات:0]

  • محطتان للسيد لبيد عباوي تابعتهما كانت المحصلة فيهما غريبة بالتحليل والتقصّي :

    ." HREF=news.php?action=view&id=5639 TARGET=_self>
  • البحرين والموقف الوطني العراقي [قراءات:584 تعليقات:0]

  • السلسلة الطويلة من الجرائم التي يقوم بها اعداء الدين والانسانية بحق الامام الحسين(ع)وآل بيته وصحبه ومريديه،لم تتوقف بنهاية معركة كربلاء!

    ." HREF=news.php?action=view&id=5002 TARGET=_self>
  • عداء لا ينتهي!: [قراءات:783 تعليقات:0]

  • نحن أمام ديمقراطية مشوهة ومشوشة تلك التي تقوم على مبدأ (التوافق) الذي يعني المحاصصة السياسية الذي سفهها وسفه معها مبدأ حقوق الإنسان العراقي وسحق معها ملايين الآراء التي ترفض عودة الشيفونية

    ." HREF=news.php?action=view&id=4802 TARGET=_self>
  • لقد أصبح المجتثون رموزا ً وطنية [قراءات:1101 تعليقات:2]

  • وفجع العراق بعلم من أعلامه [قراءات:1141 تعليقات:0]

  • المقالة هي فن ادبي جميل تجتمع فيه خلاصة زبدة الفكرة والرأي في قالب صغير

    ." HREF=news.php?action=view&id=4165 TARGET=_self>
  • كتب المقالات: [قراءات:983 تعليقات:0]

  •    لا اعتقد اننا سنشهد انهيارا بمعنى الهبوط الحاد لاي كتلة من الكتل الكبيرة المعروفة والتي ظلت لحد الان، وعلى مدى السنوات السبع الماضية، لاعبا اساسيا في العملية السياسية.

    ." HREF=news.php?action=view&id=2451 TARGET=_self>
  • مفتاح التغيير بيد الناخب العراقي ومن يحن الى الماضي مختل عقليا [قراءات:829 تعليقات:0]

  • بعد فشل محاولات ألثلاثي آلمشؤوم (علاوي - هاشمي - مطلكي ) ألحكومة آلقادمة لا تَضمّ في مواقعها آلرئاس [قراءات:1481 تعليقات:0]

  • (يُوقَدُ مِن شَجَرَةٍ مُّبَارَكَةٍ زَيْتُونِةٍ لَّا شَرْقِيَّةٍ وَلَا غَرْبِيَّةٍ يَكَادُ زَيْتُهَا يُضِيءُ وَلَوْ لَمْ تَمْسَسْهُ نَارٌ) النــور /35.

    ." HREF=news.php?action=view&id=5815 TARGET=_self>
  • اتحدوا ضد الإرهاب الدولي وأحموا أوطانكم !! [قراءات:791 تعليقات:0]

  • وضعت معركة الوزارات العراقية ، تقريبا أوزارها بقت المناصب الأمنية وهي دخلت المحاصصة اللبنانية (بالاستعارة) حتما فالداخلية لمستقل شيعي! والدفاع لمستقل سني!

    ." HREF=news.php?action=view&id=4863 TARGET=_self>
  • انتهت معركة الوزارات ،بدأت معركة مناصب الدرجات الخاصة [قراءات:734 تعليقات:0]

  • في ذكرى ولادته المباركة في الثالث عشر من شهر رجب الاصب: عدل الإمام [قراءات:1072 تعليقات:0]

  • بسم الله الرحمن الرحيم
    (ظَهَرَ الْفَسَادُ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ بِمَا كَسَبَتْ أَيْدِي النَّاسِ )الروم /41 .

    ." HREF=news.php?action=view&id=2770 TARGET=_self>
  • إساءة للمصلحة العامة من أجل تحقيق مكاسب خاصة ؟!!! [قراءات:835 تعليقات:0]

  • من- { 83 ـــ {148} كنزعلوم آل البيت ومنبع أحكام الشريعة في الفقه والمعارف الإسلامية في جامعة الإمام الصادق العلمية في الكوفة المقدسة}  ،مقر عاصمة ألخلافته الإسلامية في عصر الإمام علي {عليه السلام}،

    ." HREF=news.php?action=view&id=2765 TARGET=_self>
  • نبذة مختصرة عن حياة الإمام جعفر بن محمد الصادق {عليه السلام} [قراءات:1641 تعليقات:0]

  • اتجاهات حرة - د. برقان صالح – خاص

    بدأت العديد من مؤسسات المجتمع المدني و المؤسسات الإعلامية العراقية داخل العراق و  خارجه، في رسم خطواتها الأولى للإندماج مع

    ." HREF=news.php?action=view&id=2359 TARGET=_self>
  • حراك عراقي في عواصم غربية و شرقية لتأسيس البيت العراقي الدولي [قراءات:1093 تعليقات:0]

  • وقال المثل العربي العراقي القديم:
      ـ وقيل لفرعون : من فرعنك؟ .. قال : لم  أجد من يوقفني عند حدي !! ــ

    ." HREF=news.php?action=view&id=5119 TARGET=_self>
  • السلطة المطلقة مفسدة مطبقة... [قراءات:1161 تعليقات:0]

  • تبنى المواقف من الايمان بالمبادى، وتترجم الى اعمال مقرونة بالافعال والاثار الجلية التي لاتستطيع عتمة الليل وسواده ان يحجب نورها الابدي الخالدة بمرورالزمن وتعاقب الاجيال

    ." HREF=news.php?action=view&id=3968 TARGET=_self>
  • المجلس الاعلى وحزب الدعوة بين ليَ الاذرع والغاء الاخر !. [قراءات:1460 تعليقات:5]

  • ماذا قدمت للحياة ؟!

    ." HREF=news.php?action=view&id=5681 TARGET=_self>
  • صباح الخير يا وطن!! [قراءات:642 تعليقات:0]

  • الأخطــــار الطـــائفية والتداعيــات المســتقبليـة [قراءات:1171 تعليقات:0]

  • علي معجزة الاسلام قبل شروق انواره ..علي اسد الاسلام وقديسه [قراءات:1619 تعليقات:0]

  • الإســــــتهانة بالدستور العراقي [قراءات:1213 تعليقات:0]

  • نحن ووطننا الجريح والحلول.... 1/2 [قراءات:1495 تعليقات:2]

  • بسم الله الرحمن الرحيم

    قبل عدة شهور وجدت موقع فيه تتمكن من ان تستفتي ابن جبرين الذي يفتي بتكفير وقت

    ." HREF=news.php?action=view&id=415 TARGET=_self>
  • رد ابن جبرين على رسالتي [قراءات:2248 تعليقات:2]

  • التابعي الجليل سعيد بن جبير .. كان على عهد الحجاج بن يوسف الثقفي، فوقف في وجهه سيدنا سعيد وتحداه وحارب ظُلمه حتى قُبِض عليه .. فجيء به ليُقتَل .... فسأله الحجاج مستهزئا : ما اسمك ؟

    ." HREF=news.php?action=view&id=5076 TARGET=_self>
  • إذاً تُفسِد عليّ دُنياي .. وأُفسِد عليك آخرتك... [قراءات:771 تعليقات:0]

  • حكمت حكيم شخصية عراقية كلدانية معروفة تعرفت على اخباره بعد عام 2003 وكان بيننا تواصل عبر المكالمات الهاتفية

    ." HREF=news.php?action=view&id=3662 TARGET=_self>
  • وداعاً ايها المناضل العراقي الكلداني حكمت حكيم [قراءات:938 تعليقات:0]

  • تحدثنا في الحلقات السابقة عن اثنين من أدلة المؤيدين للتطبير، وسنتحدث في هذه الحلقة عن باقي الأدلة باختصار وهي:

    ." HREF=news.php?action=view&id=4957 TARGET=_self>
  • التطبير بين الشعائرية والتحريم-الحلقة الرابعة مناقشة الأدلة الأخرى [قراءات:1108 تعليقات:0]

  • قال قده الشريف :-

    ." HREF=news.php?action=view&id=5201 TARGET=_self>
  • شرح كتاب تاريخ الغيبة الكبرى – الحلقة التاسعة و السبعون ( 79 ) [قراءات:1002 تعليقات:0]

  • ظاهرة عدم الإحساس بالتقوى وحلاوة الإيمان والشعور بالبعد عن الله عز وجل. ومع أن كل مؤمن يتمنى أن يكون قريباً من ربه سبحانه وتعالى، ولكن يجد نفسه وسط مجتمع وكأن الأمواج تتقاذفه فلا يعرف كيف يتوجه، بل

    ." HREF=news.php?action=view&id=4764 TARGET=_self>
  • أن معظم الاضطرابات النفسية التي نعاني منها هي عدم الرضا!وإن كان الله معك فمن تخاف؟ [قراءات:773 تعليقات:1]

  • أهم ما يميز المضاد للمجتمع هو نمط من عدم التكيف المتأصل بعمقْ , وغير المرن فيما يتعلق بالإدراك والتفكير في الذات والبيئة ,

    ." HREF=news.php?action=view&id=3501 TARGET=_self>
  • سايكوباثية السلطة [قراءات:855 تعليقات:0]

  • خصائص الولاية في حركة الأنبياء [قراءات:1220 تعليقات:0]

  • الشيخ كاظم الريسان هو اخر شيوخ قبيلة حجام العربية ولد عام 1928 في قرية صغيرة من قرى قضاء سوق الشيوخ في محافظة ذي قار كان والده الشيخ ريسان الكاصداحد قادة ثورة العشرين التي ابلى فيها والده بلاء حسنا.

    ." HREF=news.php?action=view&id=4390 TARGET=_self>
  • رجال ومواقف - 11 - الشهيد الشيخ كاظم الريسان [قراءات:3242 تعليقات:0]

  • فضائح خليجية مصورة! [قراءات:25888 تعليقات:24]

  • ما يمر به المجتمع العراقي من تجارب وكثرة مشاكل في ارض واقعه السياسي والخدمي وتراجع في الاداء وكذلك فتور وعدم جدية في الحلول قد يقود البلد واهله الى مصير مجهول

    ." HREF=news.php?action=view&id=5830 TARGET=_self>
  • مشاكل العراق وجدية الحلول [قراءات:850 تعليقات:0]

  • تأثير البيئة على الاقتصاد والمجتمع [قراءات:894 تعليقات:0]

  • الصدر لا يسعى لاسقاط الحكومة ولم يلتقي (المقاومة)!!! [قراءات:1354 تعليقات:0]

  • اعلنت الهيئة التميزية اخيرا قرارها بالرضوخ للضغوط الامريكية والاعرابية المساندة لعودة القتلة البعثيين الى الحكم مرة اخرى عبر الغاء قرارات هيئة الشعب المظلوم وهيئة احقاق حقوق اليتامى والمقطعة اوصالهم

    ." HREF=news.php?action=view&id=2606 TARGET=_self>
  • دعوة غيارى العراق لاعلان موقفهم الحاسم من الضغوط الارهابية لاعادة البعثيين [قراءات:1291 تعليقات:0]

  • بسم الله الرحمن الرحيم
    (أَطِيعُواْ اللَّهَ وَأَطِيعُواْ الرَّسُولَ وَأُولِي الأَمْرِ مِنكُمْ) النساء /59 .

    ." HREF=news.php?action=view&id=2238 TARGET=_self>
  • أن لم تكونوا محبين ولم تستطيعوا،أقل كونوا محبين للوطن..!! [قراءات:915 تعليقات:0]

  • هلك معاوية واستجدت ظروف على الأمة الإسلامية والحسين عليه السلام حجة الله على أرضه والأمر له فيما يراه هو التصرف الامثل لهذه الظروف وقد صعقت الأمة الإسلامية في بلاد العراق والجزيرة بيزيد خليفة عليهم ولكن اهل الشام كان الامر الطبيعي والصحيح بالنسبة لهم ، ومن هنا فان أتباع دين رسول الله (ص) ينتظرون من الحسين عليه السلام أمرا .

    ." HREF=news.php?action=view&id=2193 TARGET=_self>
  • المجلس الأول : بالأدلة الحسين (ع) يطالب بالخلافة!!!! [قراءات:946 تعليقات:0]

  • (من صميم قلب مواطن بسيط )

    ." HREF=news.php?action=view&id=4592 TARGET=_self>
  • تهنة ووصية لرئيس الجمهورية ورئيس الوزراء . [قراءات:1193 تعليقات:1]

  • وهاهي الوجبة الاولى من ابنائنا المعتقلين في السجون السعودية يعودون إلى ارض الوطن الحبيب...

    ." HREF=news.php?action=view&id=2407 TARGET=_self>
  • فلم وصول أول وجبة من المعتقلين العراقيين المفرج عنهم من السجون السعودية الى ارض الوطن وبعض ردود الاف [قراءات:1426 تعليقات:0]

  • حفل القرن التاسع عشر الميلادي بالكثير من الصدمات السياسية والصدامات العسكرية والنكسات الإقتصادية،

    ." HREF=news.php?action=view&id=6050 TARGET=_self>
  • نوافذ الألم والأمل في أبيات الآل والأهل [قراءات:951 تعليقات:0]

  • (حلبجة) ادانة مستمرة ضد العنصرية [قراءات:1148 تعليقات:0]

  •    السؤال الاول:
       كيف ترى الواقع في العراق اليوم؟.

    ." HREF=news.php?action=view&id=3963 TARGET=_self>
  • بالديمقراطية نقمع نزعة الاستبداد [قراءات:895 تعليقات:0]

  • كان ذلك بعيد تشكيل الحكومة الحالية التي تجمعت اوصالها على اساس المحاصصة الحزبية باضيق معانيها،

    ." HREF=news.php?action=view&id=5853 TARGET=_self>
  • ما قبل الانتخابات المبكرة [قراءات:653 تعليقات:0]

  • يفرض الإنسان في بعض الاحيان حصارا على عقله ،ويرفض الرأي الآخر، نتيجة لجهله اوغفلته او ثقته العمياء بمنا يسوق اليه من افكار او اجندات، فمن يدرك قيمة المعرفة، ويتطلع إلى الحقيقة والصواب، يكون

    ." HREF=news.php?action=view&id=4729 TARGET=_self>
  • طلبات الحصول على الجنسية العراقية عبر قناة الجزيرة القطرية؟ [قراءات:1162 تعليقات:2]

  • القصد من فتح هكذا مواضيع هو التربية والتعليم ولفت الانتباه للسلبيات ليتسنى معالجتها ما دام هنالك فرصة سانحة

    ." HREF=news.php?action=view&id=6494 TARGET=_self>
  • ويمن عليك الموظف إن أدى واجبه [قراءات:1252 تعليقات:0]

  • اتخذ أصحاب الاهتمام التقليدي بكتاب الله تعالى من الجانب الطولي ما يدعوهم إلى التناقض في الأقوال وصولاً

    ." HREF=news.php?action=view&id=3817 TARGET=_self>
  • القادم على غير مثال [قراءات:1187 تعليقات:0]

  • مابين المحبة والصفاء والكراهية والبغضاء [قراءات:999 تعليقات:0]

  • القيت هذه القصيدة في احتفالية الذكرى السنوية السابعة لاستشهاد ايه الله العظمى السيد محمد باقر الحكيم (قدس) والتي اقامتها مؤسسة الجوادين الانسانية في الكاظمية المقدسة في حسينية الامام الحكيم (قدس) 17/6/201

    ." HREF=news.php?action=view&id=3630 TARGET=_self>
  • قصيدة ...(( شهيد ٌ بمحراب )) [قراءات:1592 تعليقات:0]

  • يا شيخ قرضاوي .. يا منْ تسكّعت على أبواب الظالمين  عُمراً .. يا من تعلّمت آلأسلام بالخطأ .. لقد إحْترقْتَ و مذهبكَ مع بدء إحتراق الحكومات العربية التي أسّست أساس الظلم و الجور على شعوبها آلمستضعفة!

    ." HREF=news.php?action=view&id=5043 TARGET=_self>
  • سحقاً لمبادئك يا قرضاوي [قراءات:928 تعليقات:0]

  • يعد العقل البشري أكبر مستودع منتج للاسرار والافكار وله حرية التفضيل والاختيار

    ." HREF=news.php?action=view&id=5792 TARGET=_self>
  • العقل والهذيان !! [قراءات:891 تعليقات:0]

  • إليهم أصدقاء و صديقات : أماني على فهمي وأنوار سرحان و ايناس المنصوري وعادل حدجامي , و حتماً إلى فاطمة بن محمود .

    ." HREF=news.php?action=view&id=4249 TARGET=_self>
  • أبناءُ الجنّ [قراءات:929 تعليقات:0]

  • المسؤول العراقي والمنطق الإرهابي [قراءات:1465 تعليقات:0]

  • متى يكون النقد ذا مردود؟ [قراءات:1362 تعليقات:0]

  • عقدت في مؤسسة الابرار في لندن  ندوة بعنوان أدب الطف بين الواقع والمسؤولية وذلك في يوم الخميس 6-1-2011 وقد تحدث في الندوة الاستاذ  السيد علاء الخطيب وادارها فضيلة الدكتور سعيد الشهابي بدأت  في الساعة السابعة والربع

    ." HREF=news.php?action=view&id=4901 TARGET=_self>
  • أدب الطف بين الواقع والمسؤولية [قراءات:904 تعليقات:0]

  • أولاً : وصايا لقمان لأبنه :

    ." HREF=news.php?action=view&id=4455 TARGET=_self>
  • جوانب التربية الإسلامية المتضمنة لوصايا لقمان لأبنه الحلقة الأولى [قراءات:709 تعليقات:0]